سياسة

هجوم نيوزيلندا الإرهابي.. 6 شهداء فلسطينيين و6 مصابين ومفقودان


استشهد 6 فلسطينيين وأصيب 6 آخرين بجروح متفاوتة، وفقد اثنان نتيجة الهجوم الإرهابي على مسجدين بمدينة كرايستشيرش في نيوزيلندا الجمعة، وفق ما أعلنت وزارة الخارجية الفلسطينية، السبت.

وقالت الخارجية الفلسطينية: تعلن وزارة الخارجية والمغتربين، أنه ومن خلال تواصل سفارة فلسطين في أستراليا مع الخارجية النيوزيلندية، ومع أجهزة الداخلية والشرطة والصليب الأحمر النيوزيلندي، بالإضافة إلى الاتصال المباشر مع الجالية الفلسطينية وممثليها، فقد تبين لها وبشكل غير رسمي، نظراً لغياب التقارير الرسمية النيوزيلندية، أن أعداد الضحايا الفلسطينيين جراء العمل الإرهابي في المسجدين بمدينة كرايستشيرش النيوزلندية يوم أمس الجمعة، وصلت إلى ستة شهداء، وستة جرحى إضافة إلى مفقودين اثنين.

والشهداء، بحسب بيان الخارجية الفلسطينية هم: عبد الفتاح قاسم الدقي، وعلي المدني، وعطا محمد عليان، وأمجد حميد، وأسامة أبو كويك، وكامل درويش أما الجرحى فهم بحسب وزارة الخارجية الفلسطينية: وسيم دراغمة، وإيلين دراغمة، وباسل أسعد، وشحادة السناوي، ومحمد عليان، وخالد حجاوي، والشخصان المفقودان، لم يتم التأكد من وفاتهما بعد، فهما أسامة أبو كويك وكامل درويش.

ولفتت الوزارة إلى أنه ومن المهم الإشارة إلى أن بعض هذه الأسماء قد تتقاطع مع قوائم المملكة الأردنية الهاشمية أو غيرها من قوائم الدول الأخرى بحكم أن البعض منهم مسجل في نيوزيلندا بهذه الجنسية أو تلك بالرغم من أصولهم الفلسطينية.

وقد مَثل الإرهابي برينتون هاريسون تارانت (28 عاماً)، أسترالي الجنسية، المسؤول الأول عن الهجوم الإرهابي، أمام محكمة جزئية في كرايستشيرش، التي أمرت بحبسه لحين عرضه على المحكمة العليا في الـ5 من أبريل المقبل.

ولم يتحدث تارانت أمام المحكمة التي ظهر أمامها مكبل اليدين ومرتدياً ملابس السجن البيضاء، ولم يطلب محاميه الذي عينته المحكمة إطلاق سراحه بكفالة.

تابعونا على
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى