سياسة

هجوم مفتي الإخوان على البرلمان الليبي: حديث عن مخططات غربية ونظام القذافي


شنّ المفتي المعزول، عضو الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين. الواجهة السياسية للإخوان المسلمين الصادق الغرياني. شنّ هجوماً على أعضاء مجلس النواب الليبي، على خلفية إصدار الميزانية السنوية.

وقال الغرياني: إنّ نسبة كبيرة من النواب كان يُطلق عليهم في عهد القذافي أنّهم مناضلون، ويطلقون تصريحات ضد النظام ويطرحون أفكاراً عن التحرر. وعندما أصبحوا في مواقع السلطة تراجعوا عن كل تلك الأفكار.

وأضاف الغرياني، في لقاء ببرنامج “الإسلام والحياة” عبر قناة (التناصح) التابعة له: إنّ كثيراً منهم كانوا مجاهدين ومناضلين، لكنّهم الآن رضوا بالرشوة مقابل استمرار مرتباتهم. ويفعلون ما كانوا ينتقدونه في السابق، وهذه خيانة لأوطانهم.

وتساءل الغرياني قائلاً: “كيف لأعضاء البرلمان الذين كانوا يعدّون أنفسهم مجاهدين أن يسمحوا بإصدار هذه الميزانية الجنونية؟”.    

وكانت موازنة تسييرية لحكومة بنغازي قد أقرّت للمرة الأولى لعام 2024. بقيمة تصل إلى (88) مليار دينار ليبي، وهي -حسب آراء المختصين- أكبر ميزانية تسييرية في تاريخ ليبيا. علماً بأنّه لم يبقَ من عام 2024 سوى أشهر قليلة.

الميزانية الممنوحة لحكومة بنغازي تعني اعترافاً صريحاً من حكومة طرابلس المعترف بها دوليّاً بالحكومة الثانية، وكذلك هي اعتراف بانقسام ليبيا. وما يميّز هذا الانقسام أنّ مصرف ليبيا المركزي يتولّى الإنفاق على الحكومتين معاً.

وبالعودة إلى تصريحات المفتي المعزول. فقد قال: إنّ الاتحاد الأوروبي، والسفراء، والمخابرات الأمريكية والأوروبية، ينظمون اجتماعاً في جنيف لمن هم مناهضون للثورة والوطن. وكلهم أتباع القذافي، ويريدون أن يؤسسوا لهم مجلساً ومكوّناً.

وقال الغرياني في اللقاء نفسه: إنّهم يريدون أن ينفخوا فيهم الروح. ضمن مشروع صهـيوني، حسب وصفه .

وأضاف أنّ حركات الاغتيال التي وقعت خلال الأسبوع الماضي .والسيارات المفخخة تأتي ضمن هذه المحاولات.

تابعونا على
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى