رياضة

نجوم المغرب أبطال العالم


أخذ الجناح المغربي أسامة الإدريسي لاعب باتشوكا المكسيكي، موقعه في قائمة النجوم المغاربة المتوجين بالبطولات القارية في موسم 2023-2024.

وحقق أسامة الإدريسي لقب كأس أبطال الكونكاكاف مع باتشوكا يوم السبت، بفوز كبير 3-0 في النهائي على كولومبس كرو الأمريكي.

وشارك أسامة الإدريسي في 88 دقيقة من المباراة، واستبدل بعد أن صنع الهدف الثالث لفريقه لصالح زميله ميغويل رودريغيز، ونال بطاقة صفراء (ق 45+2).

وباتت كأس أبطال الكونكاكاف، رابع بطولة يتوج بها الإدريسي في مسيرته، والأولى مع باتشوكا وكذلك أول ألقابه على الصعيد القاري على الإطلاق.

وحقق الإدريسي من قبل ثنائية الدوري والكأس مع أياكس أمستردام الهولندي في 2021، ثم توج بالدوري المحلي في 2023 مع فينورد روتردام.

ماذا قدم أسامة الإدريسي مع باتشوكا؟

كان موسم 2023-2024 هو الأول للإدريسي مع باتشوكا. الذي انضم له بعقد لمدة موسم واحد فقط خلال شهر سبتمبر/ أيلول الماضي.

وخاض الإدريسي 33 مباراة بكافة البطولات على مدار الموسم المنقضي. سجل خلالها 8 أهداف وصنع 15 بإجمالي 23 مساهمة تهديفية.

وعلى مستوى كأس أبطال الكونكاكاف، سجل الإدريسي هدفاً وحيداً في 6 مباريات. كان أمام فيلادلفيا الأمريكي، وصنع 6 بواقع 1 ضد فيلادلفيا. و3 أمام هيريديانو الكوستاريكي، و1 ضد كلوب أمريكا المكسيكي ومثله في النهائي أمام كولومبس كرو.

نادي الأبطال المغاربة

واصل نجوم المغرب وآخرهم أسامة الإدريسي. مسلسل التألق في التتويج بالألقاب القارية خلال عام 2024.

وكان رضا سليم لاعب فريق الأهلي المصري قد توج بطلاً لدوري أبطال أفريقيا يوم 25 مايو/ آيار 2024، بالفوز 1-0 على الترجي التونسي في النهائي.

وفي اليوم ذاته، قاد مغربي آخر هو سفيان رحيمي فريق العين الإماراتي للقب دوري أبطال آسيا في بطولة شهدت تتويجه هدافا لها بـ13 هدفا كاملا.

ونجح المغربي إبراهيم دياز لاعب ريال مدريد في التتويج بلقب دوري أبطال أوروبا مع “الميرينغي” بفوز 2-0 على بروسيا دورتموند الألماني في النهائي. يوم 1 يونيو/حزيران 2024.

وبعيداً عن البطولات القارية، شهد العام الحالي تتويج المغربي سفيان أمرابط بكأس الاتحاد الإنجليزي مع مانشستر يونايتد. وفوز أشرف حكيمي بثنائية الدوري والكأس بقميص باريس سان جيرمان الفرنسي، وقيادة الثنائي الآخر المكون من أمين عدلي وأيمن أورير. لفريق باير ليفركوزن لاقتناص دوري وكأس ألمانيا.

أسامة الإدريسي

كأس كونكاكاف.. بطولة تعاند ليونيل ميسي

شارك فريق إنتر ميامي الأمريكي بقيادة الأرجنتيني ليونيل ميسي في منافسات كأس أبطال الكونكاكاف 2024. لكنه ودع مبكرا من ربع النهائي ضد مونتيري المكسيكي. بعد أن كان يحلم بالتتويج باللقب والتأهل إلى كأس العالم للأندية 2025.

وخسر ميسي ورفاقه أمام مونتيري 1-2 في الذهاب في أمريكا. خلال مباراة غاب عنها “البرغوث” للإصابة، ثم 1-3 في المكسيك حيث صنع هداف برشلونة الإسباني التاريخي الهدف الوحيد لفريقه يومها.

وبشكل عام، خاض ميسي 3 مباريات فقط في كأس أبطال الكونكاكاف بين ثمن وربع النهائي. سجل فيهما هدفين وصنع مثلهما.

أسامة الإدريسي

تابعونا على

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى