رياضة

نجم الجزائر السابق لخضر بلومي يدعم ترشيح المغرب لاستضافة مونديال 2026


تلقى الاتحاد المغربي لكرة القدم دعما فرنسيا لملف ترشيحه لاستضافة مونديال 2026، وذلك في أعقاب لقاء بين رئيسه فوزي لقجع ونظيره الفرنسي نويل لو غريت في فرنسا.

وقال لخضر بلومي، نجم المنتخب الجزائري السابق لكرة القدم، والحاصل على الكرة الذهبية لأفضل لاعب أفريقي عام 1981، لوكالة فرانس برس الأربعاء، إنه وافق على دعم ملف المغرب لاستضافة مونديال 2026 إلى جانب نجوم أفارقة آخرين.

وصرح بلومي (59 عاما) أنه قبل طلبا تلقاه من لجنة ترشيح المغرب لاستضافة كأس العالم 2026 لدعم الملف، قائلا أعطيت موافقتي المبدئية، وأنتظر أن أناقش التفاصيل مع إخواني المغاربة الذين يستحقون فعلا تنظيم المونديال بالنظر إلى الإمكانات الجيدة لديهم.

وفي ترشيحه للمونديال، يعول المغرب بشكل أساسي على دعم أكبر عدد من الدول الأفريقية الأعضاء في الاتحاد الأفريقي للعبة (54 اتحادا وطنيا)، ويعتبر أن ترشيحه هو ترشيح للقارة الإفريقية بأكملها، سعيا لمونديال أفريقي ثان بعد الأول في جنوب أفريقيا 2010 عندما خسر أمامها بعشرة أصوات مقابل 14.

وذكر لخضر بلومي أن من بين النجوم الأفارقة الذين يمكن أن يساندوا ترشيح المغرب أيضا حارس المرمى الكاميروني جوزيف أنطوان بل الذي رافقه مؤخرا في زيارة للمغرب.

تابعونا على

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى