سياسة

نتاج ضربة صنعاء تخريب مخازن سرية للصواريخ والمسيرات الحوثية

أعلن يوم الخميس التحالف العربي في اليمن برئاسة السعودية، عن نجاحه في تدمير مخازن للطائرات المسيرة بأحد المواقع بمديرية الثورة في صنعاء.

كما أكد عن تدميره لمنظومة اتصالات عسكرية مرتبطة بإطلاق المسيرات بمديرية بني الحارث في صنعاء وتدمير مخازن سرية للصواريخ والمسيرات بمنطقة جبلية في محيط العاصمة اليمنية.

               

كان قد تم التأكيد، على بدء ضربات جوية لأهداف عسكرية مشروعة في صنعاء، يوم الخميس، من طرف التحالف العربي في اليمن بقيادة السعودية ;قائلا إن العملية في صنعاء تمثل استجابة للتهديد والسلوك العدائي لمحاولات استهداف المدنيين. وطلب من المدنيين عدم التجمع أو الاقتراب من المواقع المستهدفة في صنعاء كما شدد على أن هذه العملية تتوافق مع القانون الدولي الإنساني وقواعده العرفية.

وصرح التحالف العربي، الأربعاء عن اعتراض وتدمير طائرتين حوثيتين بدون طيار بالأجواء اليمنية.

حيث تمكن صباح أمس من تدمير شبكة دفاع جوي معادٍ في جبهة مأرب.وتأتي العملية بعد اتباث التحالف أن المليشيات الحوثية تغتنم منشآت مدنية ذات حصانة بعملياتها لاستهداف المدنيين.

تمكن التحالف طيلة الأيام الماضية من بعث ضربات مؤلمة للحوثيين تسببت بخسائر عظمى بين صفوفهم.كما كثف التحالف، بقيادة السعودية، عملياته ضد مليشيات الحوثي الموالية لإيران في مأرب بالفترة الأخيرة، من اجل إنقاذ المحافظة التي تتعرض لحصار خانق من قبل المليشيات.

تابعونا على

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى