سياسة

نائب تونسي يهاجم الإخوان: خونة وفسدة وتجار دين


يواجه إخوان تونس اتهامات من كل جانب، ورفض شعبي متزايد، يضيق عليهم الخناق بشدة، في تطورات تشي بأفول وشيك للفرع الإخواني في البلاد.

وفي هذا السياق، قال منجي الرحوي، النائب التونسي المستقل بمجلس نواب الشعب (البرلمان)، مخاطبا الكتل النيابية الإخوانية: أنتم عنوان الخيانة في هذه البلاد، وذلك خلال كلمته في جلسة عامة عقدها البرلمان، الخميس، لمناقشة مشاريع قوانين قروض وتعديل قانون المحكمة الدستورية.

واعتبر الرحوي نواب النهضة الإخوانية وحزبهم أنهم عنوان الفساد والتنكر للوطن، كما أثبتته سنوات حكمهم العشرة منذ 2011 وسياساتهم السرطانية المدمرة، كما طرح طلب التعويضات (التعويض عن سنوات السجن في زمن الرئيس الراحل زين العابدين بن علي) الذي تقدم به زعيم الإخوان ورئيس مجلس نواب الشعب راشد الغنوشي إلى رئيس الحكومة هشام المشيشي.

وبخصوص ذلك، قال: لا يمكن لكم وأنتم تجار الدين وسماسرة السياسة والمال أن تطالبوا بأي تعويضات خصوصا أن الشعب الذي فقرتموه يجوع اليوم بسبب سياسات حكومتكم الفاشلة.

حكومة المشيشي كما أكد منجي الرحوي هي حكومة بيع البلاد ورهن الوطن وخيانته، لم ولن تنجح باعتبارها حكومة سمسرة ومكافآت للموالين للإخوان.

وكان الرحوي قد كتب تدوينة عبر موقع فيسبوك، قال فيها إن الوحدات الأمنية حذرته من ترصد إرهابي يستهدفه، موضحا أن الأمن أعلمه أن مجموعات إرهابية تترصد بدقة تحركاته بمسقط رأسه في محافظة جندوبة شمال غربي تونس.

واعتذر الرحوي عن التزاماته بمسقط رأسه، موجها نداء للتونسيين بمواصلة العمل على الذود عن الوطن من خونته الإخوان، بحسب تدوينته.

ويتمتع الرحوي بحماية أمنية منذ سنوات نظرا للتهديدات التي طالت سلامته عقب اغتيال شكري بلعيد.

تابعونا على
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى