سياسة

ميليشيا الحوثي تساند ميليشيات الإخوان في معارك أبين في اليمن


تقدم ميليشيا الحوثي العون والمساندة لميليشيات الإخوان المسلمين ضد القوات الجنوبية في المعارك القائمة في أجزاء من محافظة أبين.

وأفادت مصادر عسكرية حسب ما نقل عنها موقع اليمن العربي بأنّ ميليشيا الحوثي تقوم بتقديم دعم لوجستي لميليشيات الإخوان، وذلك من خلال الكشف عن تحركات القوات الجنوبية في الجبهات التي تشهد معارك عنيفة لليوم الرابع على التوالي.

وأضافت المصادر، التي فضلت عدم ذكر هويتها نظرا لأنه غير مسموح لها بالحديث لوسائل الإعلام، بأنّ ميليشيا الحوثي تزود غرفة العمليات العسكرية في شبوة ومأرب، وكذا غرفة العمليات المتقدمة في شقرة، التابعتين للإخوان، بتقارير يومية تتعلق باتصالات القوات الجنوبية التي تخوض حرباً لتحرير الجنوب.

كما ذكرت المصادر نفسها إلى أنّ ميليشيا الحوثي ومن خلال تزويد الإخوان بتلك التقارير اليومية لاتصالات القوات الجنوبية عن طريق شركات يمن موبايل، وإم تي ان، وسبأفون والاتصالات الأرضية، إذ تكشف لهم عن تحركات القوات الجنوبية قبل وأثناء سير المعارك وبعدها، وبذلك تتمكن ميليشيا إخوان الشرعية من تنفيذ كمائن والتفافات ضد القوات الجنوبية ويمكنها كذلك من اتخاذ التدابير اللازمة إزاء تحركات القوات الجنوبية، وتأتي هذه المساعدة من الحوثي للإخوان في إطار اتفاقيات سرية بين الطرفين، حيث تمثل أولها في تسليم مواقع الإخوان في مأرب والجوف لميليشيا للحوثي.

ومن جهة أخرى، قامت مقاتلات التحالف العربي يوم أمس بقصف تجمعات للحوثيين في محافظة الضالع جنوبي اليمن مما خلف عددا كبيرا من القتلى والإصابات في صفوف عناصر ميليشيا الحوثي المدعومة من إيران.

تابعونا على

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى