سياسة

ميليشيا الحوثي الإرهابية تنسف الهدنة الأممية بـ341 خرقًا


بالرغم من الهدنة الحالية لأجل أبناء اليمن وتحسين أوضاع البلاد، في محاولة لمواجهة أسوأ كارثة إنسانية بالعالم واستعادة الأمن والأمان والاستقرار. إلا أن ميليشيات الحوثي تفاقم من انتهاكاتها بصورة مقلقة خلال تلك الأثناء.

الحوثي تنتهك الهدنة بـ341 خرقاً

وقد أعلن الجيش اليمنى أن ميليشيا الحوثي الإيرانية واصلت خروقاتها للهدنة الأممية في جميع جبهات القتال بمحافظات مأرب والجوف وصعدة وحجّة وأبين والحديدة وتعز والضالع. في ظل التزام قوات الجيش اليمنى بالوقف التام لإطلاق النار.

وقال الجيش اليمني: إن ميليشيا الحوثي ارتكبت 341 خرقاً خلال الفترة من 30 إبريل المنقضي وحتى 4 مايو الجاري. منها 113 خرقاً في الجبهات المحيطة بمحافظة مأرب، و69 خرقاً في جبهات القتال غرب حجة، و65 خرقاً في جبهات محور تعز، و43 خرقاً في جبهات الجوف. و43 خرقاً في محوري البرح وحيس جنوب الحديدة خلال يوم العيد فقط الموافق الإثنين 2 مايو، و4 خروقات في محور الضالع، و3 خروقات شمال وغرب صعدة، وخرقاً واحداً في محور أبين.

وتابع التقرير أن الخروقات تمثلت بقيام الميليشيا الحوثية بتنفيذ عمليات هجومية ومحاولات تسلل إلى مواقع قوات الجيش في مختلف الجبهات منها عملية هجومية وأكثر من 10 محاولات تسلل في أوقات متفرقة.

مشيرا إلى أنه تم رصد إطلاق الميليشيا الحوثية 8 صواريخ خلال يومين باتجاه مناطق يمنية وسعودية آهلة بالسكان وباتجاه مواقع عسكرية منها 4 صواريخ باليستية و4 صواريخ كاتيوشا في تصعيد غير مسبوق منذ انطلاق الهدنة.

وتابع أن ميليشيات الحوثي أطلقت صاروخاً باليستياً من منطقة جنوب مدينة الحزم بمحافظة الجوف باتجاه مواقع قوات الجيش في الجبهات الشرقية بالمحافظة. وصاروخاً باليستياً من اتجاه المخدرة باتجاه مدينة مأرب الساعة. وصاروخاً من شمال مديرية الجوبة على مواقع قوات في الردهة جنوب مأرب. واستهداف مواقع قوات الجيش في منطقة الفلج جنوب مأرب بـ4 صواريخ كاتيوشا، وصاروخاً باليستياً من مديرية مستبأ بمحافظة حجة باتجاه أراضي المملكة العربية السعودية.

وأكد الجيش اليمني تعرّض القرى الآهلة بالسكان طيلة الأيام الخمسة الماضية. في مقبنة غرب تعز وفي مديرية حيس جنوب محافظة الحديدة لاستهداف ممنهج من قبل الميليشيا الحوثية بالأسلحة الرشاشة المختلفة.

مضيفا أن الميليشيات الحوثية استهدفت الأربعاء 4 مايو مبنى إدارة أمن تعز المجاور لكلية الآداب وحديقة جاردن سيتي ومبنى النادي الأهلي بقذائف الهاون في عمليتين منفصلتين ما أدى إلى إصابة 10 أشخاص من رجال الأمن والمدنيين وألحق أضرارًا في السيارات والمنازل.

وبثّت الرعب والهلع بين الأطفال والأسر التي كانت تحتفل بعيد الفطر في الحديقة المجاورة، وواصلت الميليشيا استحداث مواقع وبناء تحصينات وحفر خنادق في مختلف الجبهات.

وعلى مدار ثلاثة أيام الماضية من الأحد للثلاثاء، ضاعفت الميليشيا استحداث مواقع وخنادق وتنصيب مدافع وعيارات أمام مواقع قواتنا في حرض وفي بني حسن وجنوب شرق حيران غرب حجة.

وضاعفت الميليشيا الحوثية نشاطها في بناء التحصينات وحفر الخنادق وشق الطرقات باستخدام “الشيول” في مواقع متفرقة شمال وغرب وجنوب مأرب. واستحدثت مواقع جديدة شمال وغرب وجنوب مأرب ونصبت في بعضها مدافع وأخرى نشرت فيها قناصة.

تابعونا على

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى