سياسة

ميليشيات الحوثي تستهدف مقر لجنة إعادة الانتشار في الحديدة بقصف صاروخي


قامت ميليشيات الحوثي يوم الثلاثاء بإعادة استهداف مقر فريق الحكومة اليمنية في لجنة تنسيق إعادة الانتشار الأممية في الحديدة، وذلك عن طريق قصف صاروخي، عقب الاجتماع المشترك للجنة بأسبوع واحد فقط  وذلك برئاسة الجنرال مايكل لوليسغارد، حيث وضع الاجتماع بنوداً رئيسية لإنقاذ اتفاق السويد.

ومن جانبه، فقد أكد الإعلام العسكري للقوات اليمنية المشتركة بأن الميليشيات الحوثية المدعومة إيرانياً قد استهدفت ظهر يوم الثلاثاء، مقر الفريق الحكومي للجنة تنسيق إعادة الانتشار حيث أرسلت خمس قذائف صاروخية من طراز كاتيوشا.

هذا الاستهداف لمقر الوفد الحكومي قد جاء في سياق تصعيد خطير ومتواصل من قبل الميليشيات الحوثية إذ تجاوز مجرد إطلاق النار والقذائف، ليصل الى محاولات تسلل وشن عمليات هجومية بائت بالفشل داخل مدينة الحديدة ومديريتي حيس والتحيتا، مما يضع على المحك مخرجات الاجتماع المشترك الخامس للجنة تنسيق إعادة الانتشار، وذلك حسب ما ذكره الإعلام العسكري.

ويشار إلى أن الاجتماع المشترك الخامس قد وضع آلية لتثبيت وقف إطلاق النار وتصحيح مسار المرحلة الأولى، والتي اختلتها خروقات ومخالفات كثيرة من قبل الميليشيات الحوثية لنسف اتفاق السويد.

تابعونا على
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى