سياسة

مواجهات داخل مليشيا الحوثي.. تصدع داخلي وأكثر من 30 قتيلا بصعدة


اندلعت مواجهات داخل مليشيا الحوثي الانقلابية، أسفرت عن أكثر من 30 قتيلا في معقلهم الرئيسي بمحافظة صعدة، شمالي اليمن.
ونقلت العين الإخبارية عن مصادر قبلية، قولهم إن مواجهات عنيفة تدور في مديرية مجز بصعدة، بين مسلحين قبليين يتبعون محمد عبد العظيم الحوثي ومليشيا تابعة لزعيم الانقلاب عبد الملك الحوثي.
وبدأت المواجهات بالتوسع إلى خارج مديرية مجز، بعد تداعي عناصر قبلية لنصرة محمد عبد العظيم الحوثي، وهو رجل دين اشتهر بمناهضته عصابة الحوثي منذ سنوات، وفق المصادر نفسها، والتي أكدت أن الوساطات القبلية كافة فشلت في احتواء المواجهات الدامية، والتي كان زعيم الانقلاب أوفدها لتهدئة الموقف.
ووفقا للمصادر أسفرت المعارك التي تستخدم فيها الأسلحة الخفيفة والمتوسطة عن مقتل 31 مسلحا من الجانبين وعشرات الجرحى.
ويعارض رجل الدين محمد عبد العظيم الحوثي، بحسب مصادر يمنية، المليشيا الحوثية منذ تزعم عبد الملك الحوثي لها في 2004، وتعرض جراء ذلك للتنكيل من قبل المليشيا التي قامت بتفجير منزله وطرده من مسقط رأسه في مديرية ضحيان بصعدة، واتهم عبد العظيم، في حوارات صحفية، قبل سنوات، المليشيا الحوثية بالهيمنة على الحكم واستغلال المذهب الزيدي.
ولجأت المليشيا الحوثية، خلال الساعات الماضية، إلى تفجير عدد من منازل القيادات القبلية الموالية لرجل الدين محمد الحوثي في منطقة آل حميدان، بعد أن قامت سابقا بتفجير مدرسة ومسجد وعشرات المنازل من أتباعه.
وجراء تنكيل المليشيا برجل الدين المنحدر منها تزايدت حال التصدع داخل الحوثيين، وسط ارتفاع موجة السخط على تصرفات زعيم الانقلاب عبد الملك الحوثي، الذي يريد قمع جميع الأصوات المنافسة له داخل صعدة والمحافظات الخاضعة لسيطرة الانقلابيين.
وتوقعت مصادر قبلية أن تتوسع رقعة المعارك إلى مناطق مختلفة داخل صعدة، وانضمام رجال قبائل للقتال في صفوف أنصار رجل الدين محمد عبد العظيم الحوثي، ما يشكل تهديدا كبيرا للمليشيا الانقلابية، التي تعيش استنزافا واسعا في العناصر بجبهات الساحل الغربي وباقي المحافظات اليمنية.

تابعونا على
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى