سياسة

مهرجان الدار البيضاء للفيلم العربي يختار فيلم “إطار فارغ” الفتتاح دورته األولى


إطار فارغ، فيلم من بطولة وتأليف وإخراج النجمة المغربية سناء عكرود، اختارته إدارة مهرجان الدار البيضاء للفيلم العربي، لعرضه في افتتاح دورته الأولى التي ستعقد في الفترة من 10 إلى 15 ديسمبر المقبل.

ونقلت العين الإخبارية عن فاطمة النوالي مديرة المهرجانقولها إنها حرصت على اختيار فيلم مغربي يُعرض عالميا للمرة الأولى، لأن أحد الأهداف المهمة للمهرجان خلق حلقة تواصل بين السينمائيين العرب ودعم التجارب الجادة في السينما المغربية.

وقالت الفنانة المغربية سناء عكرود، إنها انتهت منذ أيام قليلة من مونتاج إطار فارغ الذي يعد تجربتها الثانية كمخرجة ومؤلفة، وتدور أحداثه حول سيدة تدعى فاطمة وهي حامل في الشهر السادس، وتضطرها الظروف إلى السفر من قريتها النائية إلى المدينة الضخمة بصخبها وزحامها، فيُحدِث عبورها ثورة تهز الرأي العام وتغير مصير قريتها المنسية.

وأضافت عكرود: الفيلم إنتاجي بالتعاون مع إحدى الشركات في كندا، وسيكون جاهزا للعرض في افتتاح مهرجان الدار البيضاء للفيلم العربي، الذي يسعدني أن يكون العرض العالمي الأول للفيلم في افتتاحه.

واسترسلت الفنانة المغربية: من الرائع أن يرتبط اسمي كفنانة بانطلاق مهرجان سينمائي أعتقد أنه سيكون إضافة مهمة للمهرجانات السينمائية المغربية، خاصة أنه يقام في مدينة الدار البيضاء التي تحمل نوعا من التوهج الفني والثقافي.

وأشارت إلى أنها ستكون موجودة ضمن فعاليات المهرجان من خلال فيلم مغربي آخر بعنوان خنيفسة الرماد الذي سيعرض ضمن بانوراما الفيلم المغربي.

وسبق أن عملت النجمة المغربية سناء عكرود في السينما المصرية من خلال فيلم احكي يا شهرزاد للمخرج الكبير يسري نصر الله، حيث شاركت في البطولة أمام منى زكي ومحمود حميدة وحسن الرداد وسوسن بدر.

تابعونا على

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى