سياسة

من قتل مع نصر الله؟


إسرائيل تعلن حصيلة ثقيلة تطول هذه المرة رأس حزب الله ولكن أيضا أحد أبرز قياداته الذي يبدو أنه لم ينج هذه المرة من نيران إسرائيل.

وفي بيان صدر اليوم السبت، أعلن الجيش الإسرائيلي مقتل الأمين العام لحزب الله حسن نصر الله، كما أعلن مقتل علي كركي قائد الجبهة الجنوبية للحزب وقياديين آخرين.

وقال البيان إن «جيش الدفاع قضى أمس (الجمعة) على المدعو حسن نصر الله زعيم تنظيم حزب الله وأحد مؤسسيه». 

وأضاف: «كما قضى جيش الدفاع على المدعو علي كركي قائد جبهة الجنوب في حزب الله وعدد آخر من القادة في الحزب».

وفي استعراض التفاصيل، أوضح البيان أن «طائرات سلاح الجو أغارت، بتوجيه استخباري دقيق لهيئة الاستخبارات والمؤسسة الأمنية، على المقر المركزي لحزب الله الواقع تحت الأرض أسفل مبنى سكني في منطقة الضاحية الجنوبية». 

ولفت إلى أن «الغارة نفذت في الوقت الذي تواجدت فيه قيادة حزب الله داخل المقر وقامت بتنسيق أنشطة ارهابية ضد مواطني إسرائيل». 

وتوعد الجيش بمواصلة «استهداف كل من يروج ويتورط في أعمال إرهابية ضد مواطني دولة إسرائيل».

من هو علي كركي؟

قائد عسكري في حزب الله، وهو قائد جبهة الجنوب، وسبق أن  استهدفه الجيش الإسرائيلي بغارة جوية على حي ماضي بالضاحية الجنوبية لبيروت في 23 سبتمبر/أيلول الجاري.

وتقول مصادر إعلامية إسرائيلية ولبنانية إن كركي هو القائد العسكري الثالث في حزب الله بعد فؤاد شكر، الذي اغتالته إسرائيل بالضاحية الجنوبية في 30 يوليو/تموز الماضي، وإبراهيم عقيل الذي قتله سلاح الجو الإسرائيلي أيضا بالمنطقة نفسها في 20 سبتمبر/أيلول الجاري.

واليوم السبت، يواصل الجيش الإسرائيلي شن غارات مكثفة على ضاحية بيروت الجنوبية، معقل حزب الله، حيث نفذ الجمعة ضربة عنيفة على “مربع أمني” للحزب استهدفت بحسب وسائل الإعلام الإسرائيلية أمينه العام حسن نصر الله.

تابعونا على

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى