إقتصاد

من طبيب إلى مليارديرا… قصة نجاح “بن سيلبرمان” مؤسس منصة “بنت رست”


يعتبر موقع “بنت ريست” من أنجح مواقع نشر الصور على مستوى العالم، والبعض وضعه في مكانة منافسة لتطبيق إنستجرام.

والفضل في تأسيس هذا الموقع الإلكتروني المميز، يعود للمطور الأمريكي ورائد الأعمال “بن سيلبرمان”.

البداية المهنية لـ”بن سيلبرمان”

جاء من أسرة تتكون جميعها من أطباء ناجحين، ولولا شغفه بعالم إدارة الأعمال، لكان “بن سيلبرمان” في طريقه لأن يصبح طبيبا أيضا على خطى والديه، بحكم دراسته في مجال الطب بجامعة Yale.

 

بعد إنهائه لفترة الدراسة الجامعية أدرك “بن” أن طريقه في الحياة مختلف، وأنه يتطلع لخوض غمار مجال إدارة الأعمال، وهو ما حققه بالعمل في مجال المال والأعمال، وكان بداياته بالعمل في منصب خدمة العملاء بشركة جوجل.

استمر بن سيلبرمان في منصبه في شركة جوج لمدة 5 سنوات، حتى قرر أن يخوض تجربة تأسيس شركة خاصة تابعة له، بالتعاون مع زميله “بول سيارا”.

بداية ظهور فكرة لمنصة جديدة

كانت أول تجربة لإنشاء منصة خاصة تابعة لـ سيلبرمان وشريكه “سيارا”، هي تأسيس منصة للتسوق الإلكتروني باسم Tote، غير أن هذه المنصة لم تنجح.

من بعدها، جاءت فكرة تأسيس منصة Pinterest، والتي استوحى فكرتها سيلبرمان من شغف طفولته بجمع الأشياء القيمة، فكان تطبيق منصة Pinterest، عبارة عن منصة إلكترونية لعرض تجميعات تشكيلات الصور المميزة التي ترتبط ببعضها البعض.

 

بعد ظهور الفكرة انضم للفريق عضو ثالث هو المصمم “إيفان شارب”، والذي يعود له الفضل في تصميم نمط التصفح المميز Grid الذي يميز منصة Pinterest.

 

تأسيس Pinterest وتحقيق النجاح

وأطلقت رسميا منصة الصور المميزة Pinterest في عام 2009، بطرح التطبيق الإلكتروني الرسمي، وفي الأسبوع الأول من الطرح جذبت المنصة 5 آلاف مستخدم، وبعد 9 أشهر تضاعف العدد.

هذا التقدم البطيء لم يحبط مؤسسي المنصة، نظرا لأن تطور عدد المستخدمين كان ثابتا في تصاعده، وفي عام 2011 أطلقت المنصة تطبيقها لأجهزة آيفون، والذي ضمن لها النجاح وتحقيق الانتشار الواسع الذي تتمتع به حاليا، وكان له الفضل في وصول ثروة مؤسسها “بن سيلبرمان” في الوقت الحالي لـ 1.9 مليار دولار.

 

تابعونا على

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى