سياسة

منظمة الطيران الدولي تؤيد الإمارات بشأن مخاطر اعتداءات قطر


أكدت المنظمة الدولية للطيران المدني إيكاو تأييدها لمخاوف الإمارات بشأن المخاطر التي تواجهها سلامة الطيران المدني بسبب العمليات العسكرية العشوائية التي قامت بها قطر في خروقات خطيرة لقواعد سلامة الطيران المدني من خلال اقتراب مقاتلاتها العسكرية من عدة طائرات مدنية مسجلة في دولة الإمارات العربية المتحدة منذ بداية العام 2018 .

وجاء ذلك خلال جلسة خاصة عقدها المجلس يوم الخميس بحضور السفير الإماراتي لدى كندا، فهد سعيد محمد الرقباني والمدير العام للهيئة العامة للطيران المدني في الإمارات سيف محمد السويدي.

وردا على الطلب الذي تقدمت به حكومة دولة الإمارات العربية المتحدة، أكد المجلس على أهمية التأكيد على سلامة الطيران المدني و حماية أرواح المدنيين المسافرين على متن الطائرات، مؤكدا أهمية التعاون بين السلطات المدنية و العسكرية والتطبيق الفعال لاحترام مبادئ سلامة الطائرات المدنية المتعلقة بالحفاظ على سلامة حركة الطيران المدني في المنطقة .

و دعا المجلس إلى إلتزام العمليات الجوية العسكرية بضمان سلامة الطيران وأخذها بالاعتبار وأكد أن إيكاو ستواصل مراقبتها للوضع لتحديد وتنفيذ الحلول الفنية لتعزيز سلامة الطيران في المنطقة.

ومن جهته، رحب سيف محمد السويدي، مدير عام الهيئة العامة للطيران المدني بقرار مجلس منظمة الإيكاو قائلا : نشكر المجلس لقبولة الشكوى التي قدمناها والتوصيات التي اشتملت عليها ورقة العمل التي قدمتها الدولة للمجلس، حسبما نقلت وكالة الأنباء الإماراتية وام.

تابعونا على
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى