مليشيا الحوثي تخطط لتنفيذ عمليات إرهابية تستهدف السفن التجارية في البحر الأحمر


ذكر الجيش اليمني يومه الأحد، بأن مليشيا الحوثي الانقلابية تخطط  لتنفيذ عمليات إرهابية تستهدف السفن التجارية في البحر الأحمر وخليج عدن وذلك بدعم من إيران. 

وفي تصريحات صحفية، كشف متحدث الجيش الوطني، العميد عبده مجلي، عن وجود خبراء إيرانيين في مديريتي اللحية والصليف محافظة الحديدة، من أجل تدريب المليشيات على الزوارق المفخخة ذاتية الدفع والألغام البحرية، لتنفيذ عمليات إرهابية خلال الأيام المقبلة.

   

وذكر أيضا متحدث الجيش اليمني أن المليشيا الإرهابية تعد لتجهيز أكثر من 400 قارب مفخخ على أيدي خبراء إيرانيين يدربون عشرات الحوثيين القادمين من صعدة تحت إشراف الحارس الشخصي لزعيم المليشيا وما يسمى المشرف الأمني عن الحديدة، المدعو أبوعلي الكحلاني.

وقد لفت المسؤول العسكري اليمني إلى أن مليشيا الحوثي لا تزال تنفذ أجندة إيرانية وتدفع بتعزيزات إلى مديريات حيس والتحيتا جنوب الحديدة بشكل مكثف، مستغلة المسرحية الهزيلة التي تنفذها برعاية أممية في الموانئ الـ3.

كما أن متحدث الجيش اليمني لم يستبعد أن يكون هناك تنسيق بين الحوثيين وقراصنة أفارقة بوساطة إيرانية.

وأشاد مجلي كذلك بالضربات الجوية للتحالف العربي، والتي أسهمت في إفشال الكثير من المخططات الإيرانية وأربكت غرفة عمليات الحوثي في صنعاء، وشدد على أن ما بعد الهجمات على السفن السعودية والإماراتية ليس كما قبله.

وقد كانت مصادر يمنية أكدت يوم الأحد للعين الإخبارية أن مليشيا الحوثي الانقلابية فتحت صنعاء للحرس الثوري الإيراني من أجل إشعال معاركه الإرهابية في المنطقة.

كما شنت مليشيا الحوثي الأربعاء الماضي، هجوماً إرهابياً بطائرات مسيرة استهدف خطوط الإمداد في محطة أرامكو السعودية، في عدوان قوبل بتنديد إقليمي ودولي واسع.

وشنت أيضا خلال الفترة الماضية هجمات إرهابية مختلفة في البحر الأحمر، استهدفت سفناً تجارية وبوارج، وذلك تنفيذاً لرغبات ملالي طهران، وفقاً للحكومة اليمنية الشرعية.

Exit mobile version