سياسة

مليشيات الحوثي تتكبد خسائر بشرية ومادية كبيرة في صعدة


لقي 13 عنصرا من مليشيا الحوثي الانقلابية مصرعهم وأصيب آخرون، في معارك مع الجيش اليمني بمحافظة صعدة، فيما تمكن مركز مسام السعودي من انتزاع أكثر من 1300 لغما.

وفي بيان له، قال الجيش اليمني إن عناصر من المليشيا الحوثية حاولت التسلل إلى مواقع القوات الحكومية في مديرية باقم، شمال صعدة، قبل أن يتم التصدي في كمين محكم، مشيرا إلى مقتل 13 حوثيا وإصابة آخرين، فيما لاذ باقي العناصر المتسللة بالفرار تاركين خلفهم كميات من الأسلحة الخفيفة والمتوسطة.

وهذه هي خامس محاولة تسلل فاشلة للمليشيا الانقلابية خلال شهر واحد إلى جبهات القوات الحكومية شمال مركز مديرية باقم، وفقا للجيش اليمني.

ويوم الأحد، أعلن مشروع مسام التابعة لمركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية، انتزاع 1385 لغماً خلال الأسبوع الرابع من شهر نوفمبر المنصرم، زرعتها المليشيات الحوثية المدعومة إيرانيا، منها 49 لغماً مضادة للأفراد، و115 لغما مضادة للدبابات، و1218 ذخيرة غير متفجرة، و3 عبوات ناسفة.

ووفقا للبيان، فقد بلغ إجمالي ما جرى نزعه منذ بداية المشروع حتى الآن نحو 201 ألف لغمًا زرعتها المليشيات الحوثية الانقلابية في أرجاء اليمن وحاولت إخفاءها بأشكال وألوان وطرق مختلفة.

تابعونا على

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى