مقتل وإصابة 4 أطفال في قصف إرهابي حوثي جديد في مدينة تعز اليمنية


أدى قصف إرهابي شنته مليشيا الحوثي الانقلابية على الأحياء السكنية في مدينة تعز، جنوبي اليمن مساء الأحد إلى مقتل وإصابة 4 أطفال، وذلك في هجوم يعد الثاني خلال ساعات.

وذكرت مصادر حقوقية يمنية، بأن مليشيا الحوثي التي تدعمها إيران قد عاودت استهداف الأحياء السكنية وقصفت بالمدفعية الثقيلة حي الروضة وسط مدينة تعز. وقد أسفر القصف عن مقتل طفل وإصابة 3 آخرين، من بينهم طفلة قد أصيبت بجروح بالغة الخطورة، وذلك وفق ما ذكرت المصادر.

هذه المجزرة التي قامت بها مليشيا الحوثي تعد الثانية خلال 24 ساعة، والتي قد استهدفت بشكل مباشر تجمعات الأطفال في الأحياء المكتظة بالسكان في تعز، كما أسفر قصف مدفعي لمليشيا الحوثي يوم السبت، والذي استهدف حي الحميرا في مديرية صالة، عن إصابة 5 أطفال، 2 منهم حالتهما خطرة.

وقد استنكر تحالف رصد الحقوقي اليمني، الجرائم الحوثية، وذكر بأن مليشيا الحوثي تواصل استهداف الأحياء السكنية ما يتسبب في سقوط ضحايا أغلبهم من الأطفال والنساء، ومنذ بداية العام الجاري، سقط أكثر من 50 مدنيا بين قتيل وجريح في المدينة جراء نيران مليشيا الحوثي الإرهابية.

وتقوم المليشيا الحوثية بفرض حصار خانق على المدنيين في تعز منذ 4 سنوات وتمنع وصول الإمدادات الطبية والإغاثية. وقد أعرب المبعوث الأممي إلى اليمن، مارتن جريفيث، أمام مجلس الأمن الدولي، عن أمله في فتح منفذ إنساني واحد على الأقل في تعز.

Exit mobile version