مقتل قيادي كبير و30 عنصرا في صفوف ميليشيا الحوثي


قتل ما يقارب 30 من عناصر ميليشيا الحوثي في وقت متأخر من مساء الثلاثاء، وحدث ذلك خلال معارك عنيفة مع الجيش اليمني بعدة جبهات شمال غربي محافظة مأرب، وسط اليمن.

وقد أفادت مصادر عسكرية نقلت عنهم مواقع محلية، بأنّ مسلحي الميليشيا قاموا بشن هجوم عنيف على مواقع الجيش في جبهات الجدفر ووادي اللسان شمال غربي محافظة مأرب على الحدود مع محافظة الجوف، وأكدت أيضا المصادر بأنّ قوات الجيش المسنودة بالمقاومة الشعبية تصدت للهجوم وخاضت معارك عنيفة حيث استمر الأمر لأكثر من 10 ساعات.

كما أشارت المصادر إلى أنّ الجيش نجح في كسر الهجوم الحوثي، مضيفة بأنّ المعارك أدت إلى مقتل أكثر من 30 من عناصر الميليشيا و3 من قوات الجيش، واغتنم أفراد الجيش عربتين عسكريتين وعتاداً متنوعاً.

هذا وأعلنت ميليشيا الحوثي الإرهابية، عن مصرع واحد من أبرز قياداتها الميدانية ومشايخ محافظة البيضاء برصاص الجيش الوطني في جبهة قانية بالبيضاء.

في حين نقلت قناة المسيرة الحوثية، برقية عزاء بعثها، رئيس المجلس السياسي للميليشيات مهدي المشاط، حيث أكد فيها مقتل الشيخ عبد الوهاب ناصر صالح الوهبي ورفاقه في جبهة قانية بمحافظة البيضاء على أيدي قوات الجيش الوطني.

إلى ذلك، أشارت الوكالة نقلاً عن المشاط إلى أنّ الوهبي قد كان من أكثر القيادات الميدانية والمشايخ القبليين الذين يرفدون الميليشيات بعشرات المقاتلين، وكان له حضور قبلي بارز في البيضاء.

وخسرت المليشيات بمقتل الوهبي، جزءاً كبيراً من قوتها القبلية وتواجدها في البيضاء، إذ يعتبر مقتل الوهبي بمثابة ضربة قاصمة للميليشيات في معارك البيضاء مع قوات الجيش الوطني الذي نجح في تحرير مناطق واسعة خلال الأيام الماضية بالمحافظة.

Exit mobile version