سياسة

مقتل قيادي حوثي بارز جراء تنامي الصراعات بين أجنحة الميليشيات في اليمن


قدم مسلحون مجهولون مساء يوم الاثنين، على اغتيال قيادي حوثي بارز، في محافظة ذمار، وسط اليمن، وذلك في إطار تزايد الصراعات الداخلية بين أجنحة الميليشيات، حيث أفادت مصادر محلية بأن مسلحين مجهولين، قد قاموا باغتيال القيادي الحوثي البارز، علي بن علي الوريث، في شارع صنعاء، وسط مدينة ذمار.

وذكرت أيضا مواقع إخبارية محلية، حسب ما نقلت عن هذه المصادر، بأن القيادي الحوثي الوريث يعتبر أحد أبرز قادة الميليشيا، ويعمل كمشرف للحوثيين بالمحافظة، في حين قد اعترف ناشطون حوثيون على مواقع التواصل الاجتماعي، باغتيال القيادي الوريث، واكتفوا فقط بنعيه من دون التطرق لدوافع حدوث ذلك.

وقد وقعت حادثة اغتيال الوريث، بعد مرور يوم واحد فقط من اغتيال القيادي الحوثي أكرم حيدرة شيخ منطقة، في بيت بوس (أحد الأحياء جنوب العاصمة صنعاء)، حيث تم اغتياله بنيران مسلحين، قد تسللوا إلى داخل منزله، الذي يقع في الحي ذاته (بيت بوس)، وهربوا بعد ذلك.

إن الأشهر الماضية قد عرفت تنامي الصراع بين أجنحة الميليشيات الحوثية ليصل إلى تصفيات بينية قد وصلت إلى دار زعيم الحوثيين بمقتل أخيه إبراهيم الحوثي، حيث تمت تصفيته وآخرين كانوا بصحبته في منزل وسط صنعاء، ووقعت أيضا عمليات قتل واغتيال لعشرات القيادات قبل ذلك، في إطار الصراع الداخلي بين قادة الميليشيات.

وقد تصاعدت وتيرة الصراع بين قيادات ميليشيات الحوثي الانقلابية بشكل ملحوظ، حيث بدأت تأخذ أشكالاً جديدة ومتعددة، أهمها التصفيات الجسدية والاعتقالات، بينما تعود أسباب ذلك حول خلافات تقاسم الأموال المنهوبة والنفوذ فيما تبقى من أماكن سيطرتها.

تابعونا على

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى