سياسة

مطار أبوظبي الدولي: كراسي ذاتية التحكم لمن يعانون صعوبات حركية


قامت شركة الاتحاد للطيران ومطارات أبوظبي وشركة وييل WHILL المزودة للمركبات الكهربائية الشخصية، بإعلان استكمال العمليات التجريبية التي شارك فيها الزوار للكراسي المتحركة ذاتية التحكم في مبنى مطار أبوظبي الدولي.

وتدخل هذه العمليات التجريبية في المرحلة الثانية من المشروع التجريبي الذي قد تم إطلاقه في سبتمبر 2019، حيث شارك فيها أكثر من 60 مسافرا يعانون من صعوبات حركية، وقادوا بأنفسهم خلالها الكراسي المتحركة وتنقلوا عبر المناطق المزدحمة وصالات المطار قبل الوصول بأمان إلى بوابات رحلاتهم وبعد وصول الزائر إلى وجهته. وعادت الكراسي المتحركة ذاتيا إلى نقطة البداية دون الحاجة إلى أي تدخل بشري.

وقد تم تزويد كراسي وييل المتحركة ذاتية الحكم بأجهزة استشعار لرصد العوائق وهي مزودة بوظيفة التوقف التلقائي، الأمر الذي قد أتاح للمشاركين في التجربة إمكانية التنقل بحرية في أنحاء المطار من دون مساعدة موظفي الاتحاد للطيران أو موظفي مطار أبوظبي الدولي وطوال الفترة التجريبية. في حين قد ظل فريق المطار مستعدا لمساعدة الزوار في حال استدعت الحاجة، وأيضا لتعريفهم بكيفية استخدام الكراسي المتحركة وتقديم الدعم كلما لزم الأمر.

ومن جانبه، فقد قال محمد البلوكي الرئيس التنفيذي للعمليات التشغيلية في مجموعة الاتحاد للطيران: حظيت العمليات التجريبية باستحسان واسع من الزوار الذين شاركوا فيها.

وأضاف تعمل الاتحاد للطيران في إطار التزامها الراسخ تجاه الابتكار، كما أننا فخورون بالاستثمار في التجارب والمشاريع المبتكرة على غرار هذه التجربة التي توفر للزوار تجربة سهلة وفريدة من نوعها، وتسهم في تعزيز استقلاليتهم عند السفر على متن طائرات الاتحاد للطيران.

وتعتبر الاتحاد للطيران ومطار أبوظبي الدولي أول شركة طيران ومطار في المنطقة يقومان بإطلاق تجارب لمنح المسافرين الذين يعانون من صعوبات حركية فرصة اختيار التنقل عبر الكراسي المتحركة ذاتية التحكم، الأمر الذي يتيح لهم تنقلا مستقلا وسهلا في جميع أرجاء المطار.

تابعونا على
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى