مصر على موعد مع تشييد أكبر مدينة طبية للسياحة العلاجية بالشرق الأوسط


حسب ما ذكر رئيس جهاز مدينة بدر، عمار مندور، فإن مصر تستعد للبدء في أعمال تنفيذ أكبر مدينة طبية للسياحة العلاجية في الشرق الأوسط وأفريقيا، وذلك باستثمارات تقدر بنحو 20 مليار جنيه.

وقد قال مندور في بيان صحفي، إن 90 بالمئة من استثمارات المشروع مصرية، وقد لفت إلى أنه تمت المعاينة الأولية لموقع المشروع في مدينة بدر، وأنه سيقدم التقنيات الحديثة في عالم الطب، وذلك وفق ما ذكر موقع صحيفة الأهرام المصرية.

وذكر أيضا مندور بأنه من المقرر أن تضم المدينة الطبية 13 معهدا متخصصا في مختلف العلوم الطبية بطاقة استيعابية تضم ألفي سرير، ومهبطا للإسعاف الطائر، ومستشفى تعليميا، وحدائق استشفاء طبيعية، ومشتلا للنباتات الطبية.

كما أكد رئيس الجهاز، بأنه أعطى تعليماته لجميع إدارات الجهاز المعنية لإنهاء كافة الإجراءات اللازمة، وتسهيل كل ما يُطلب للمشروع، حيث اعتبر أنه مشروع قومي مصري، وسيوفر فرص عمل كثيرة للشباب.

ومن جانبه، قال الأمين العام لجامعة بدر والمدينة الطبية، محمد سليمان، بأن المدينة ستدار بأحدث نظم الإدارة في العالم، وأوضح بأنه سيتم تخصيص 10 بالمئة من الأسِرة لعلاج غير القادرين من المواطنين المصريين.

كما أضاف بأن مساحة المشروع 109 أفدنة، وسيتم توفير الخدمة الطبية في المرحلة الأولى للمشروع، بعد 30 شهرا من تاريخ البدء فى التنفيذ.

ويذكر أنه سيتم الانتهاء من تنفيذ المشروع بالكامل بعد 5 أعوام.

Exit mobile version