مصر تحتل المرتبة التاسعة عالميا والأولى عربيا بقائمة أقوى الجيوش


قامت مصر، بتسجيل تقدم في تصنيف غلوبال فاير باور لأقوى جيوش العالم لعام 2020، لتحتل بذلك المركز التاسع عالميا والأول عربيا، متقدمة ب3 مراكز مقارنة بقائمة عام 2019. حيث كشف التقرير بيانات عن الجيش المصري، خولت له احتلال هذا المركز ضمن العشر الأوائل.

كما أوضح موقع غلوبال فاير باور بأن مصر قد خصصت ميزانية دفاعية قدرها 11 مليار و200 مليون دولار، أما بخصوص الطاقة البشرية التي يحظى بها الجيش المصري، فقد ذكر الموقع بأن عدد من يصلحون للخدمة في الجيش يبلغ نحو 36 مليون شخص، وبأن عدد من يصلون لسن الخدمة سنويا يبلغ حوالي مليون ونصف المليون شخص.

وأوضح أيضا الموقع بأن العدد الإجمالي للجنود في الجيش المصري يبلغ حوالي 920 ألف جندي، وبأن عدد الجنود الموجودين بالخدمة حاليا وصل إلى 440 ألفا، بينما وصل عدد جنود الاحتياط إلى 480 ألفا.

وفيما يتعلق بالقوة العسكرية للجيش المصري، فقد أشار موقع غلوبال فاير باور بأنه يملك 215 طائرة مقاتلة، ونحو 4 آلاف دبابة، وحاملتي طائرات، و7 فرقاطات، و8 غواصات.

وقد تصدرت الولايات المتحدة قائمة أقوى الجيوش عالميا، وبعدها روسيا ثم الصين فالهند فاليابان. بينما حل جيش كوريا الجنوبية في المركز السادس، ثم الجيش الفرنسي، متبوعا بالجيش البريطاني. أما المرتبة العاشرة فقد كانت من نصيب جيش البرازيل.

Exit mobile version