سياسة

مصدر قضائي: توجيه اتهامات لـ25 شخصا بخصوص انفجار بيروت الهائل


أفاد مصدر قضائي لرويترز يوم أمس الجمعة بأن القاضي غسان عويدات مدعي عام التمييز في لبنان قام بتوجيه اتهامات إلى 25 شخصا من ضمنهم مسؤولون كبار في مرفأ بيروت والجمارك والأمن، وذلك بعد الانفجار الهائل الذي دمر العاصمة اللبنانية، فيما أشارت رويترز إلى أن طبيعة الاتهامات لم تتضح على الفور، غير أن مصادر قانونية ذكرت بأن المشتبه بهم سيحالون حاليا إلى محكمة جنائية من أجل محاكمتهم.

وذكر نفس المصدر القضائي بأن 19 منهم محتجزين  بعد الانفجار الكبير والقوي الذي حدث في الرابع من أغسطس في مستودع بمرفأ بيروت والذي أسفر عن عشرات القتلى وآلاف الجرحى، بالإضافة إلى عشرات المفقودين، وأدى أيضا الانفجار إلى خسائر مادية وخيمة إذ دمرت أجزاء كبيرة من المدينة، فضلا عن تشريد آلاف الأسر.

وحسب ما قاله مسؤولون فإن 2750 طنا من مادة نيترات الأمونيوم كانت مخزنة منذ أكثر من 6 سنوات في المستودع، حيث يعتقد بأنها هي التي كانت السبب في انفجار مرفأ بيروت.

ومن جهته، شدد الرئيس اللبناني ميشال عون فيما سبق بأنه حريص كل الحرص بأن يأخذ التحقيق وقته الكامل من أجل الكشف عن الأسباب المؤدية للانفجار المميت، في حين شددت الرئاسة اللبنانية على ضرورة مواصلة التحقيق، عن طريق الاستعانة بجميع الخبرات الضرورية حتى تظهر الحقيقة الكاملة وراء الانفجار وظروفه وكذا المسؤولين عنه على جميع المستويات.

تابعونا على
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى