سياسة

مصدر عسكري ليبي: قصف مجموعة إرهابية غربي مدينة سرت


قام مصدر عسكري ليبي، بالإعلان عن قصف مجموعة إرهابية تابعة لحكومة الوفاق غير الشرعية، في منطقة وادي بي غربي مدينة سرت، والتي كانت تسعى إلى التسلل للمدينة.

وحسب ما أفاد به المصدر العسكري للعين الإخبارية، يوم أمس الثلاثاء، فإن الطيران التابع للجيش الوطني قام بقصف مجموعة سيارات تضم مرتزقة وعناصر إرهابية تابعة للوفاق غربي سرت، من دون ذكر مزيد من التفاصيل.

وذكر اللواء أحمد المسماري الناطق باسم القيادة العامة للجيش الليبي، في وقت سابق من يوم أمس الثلاثاء، بأن تركيا لم تقم بوقف عملية نقل المعدات العسكرية، والمرتزقة إلى ليبيا، وأشار إلى أنها تدرب العناصر الإرهابية في معسكرات بطرابلس.

وفي تصريحات صحفية، قال المتحدث باسم الجيش الوطني الليبي: أن الأتراك استولوا على معسكرات في طرابلس، مثل معسكر غرب العاصمة، واليرموك، وقاعدة المعتيقة، وأصبحت تلك المعسكرات تدار بضباط أتراك، مشيرا إلى أن الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، يقوم بحشد قاعدة الوطية، ويجهزها من أجل عمليات عسكرية مستقبلية، مستغلا بذلك وقف إطلاق النار.

وبخصوص استهداف الجيش الليبي لقارب تابع لمليشيات طرابلس، أشار المسماري إلى أن القارب قد دخل يوم الأحد الماضي، إلى منطقة العمليات العسكرية المحظورة الواقعة بالهلال النفطي حتى منطقة غرب سرت، وأشار إلى أن الجيش قام بإعلان منع دخول أي قطعة بحرية بالمنطقة، إلا بالتنسيق المسبق مع الجهات المختصة، حيث قال : القارب دخل المنطقة بعد رصده ومتابعة خط السير، ووجهنا عدة تحذيرات للقارب لكنه لم يستجب، وقررت غرفة العمليات استهدافه من خلال الدفاع الساحلي، وتم إصابته بشكل مباشر، والقارب كان على متنه 20 عنصرًا.

تابعونا على
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى