تراند

“مشاهير تيك توك” في “سجن النساء”


تقضي مجموعة من مشاهير تطبيق “تيك توك” عقوبات قانونية خلف القضبان في مصر، بعد تورطهن في قضايا “نشر الفسق والفجور وخدش الحياء”.

ومؤخرًا، عاقبت محكمة مصرية البلوغر الشهيرة سلمى الشيمي بالحبس سنتين، مع تغريمها 100 ألف جنيه بعد إدانتها بـ”نشر محتوى إباحي على مواقع التواصل الاجتماعي”.

وبهذا الحكم، تنضم سلمى الشيمي إلى قائمة طويلة تضم مشاهير “تيك توك” ممن يقضون عقوبات قانونية خلف القضبان، تضم: حنين حسام، مودة الأدهم، ريناد عماد، منة عبدالعزيز وأخريات.

سلمى الشيمي

تعود تفاصيل قضية البلوغر سلمى الشيمي إلى عام 2020، حين أوقفتها الأجهزة الأمنية في مصر بعد جلسة تصوير مثيرة للجدل أمام هرم سقارة، وأخلي سبيلها قبل توقيفها مجددًا في أبريل الماضي.

وفي الواقعة الثانية، رصدت السلطات المصرية إنشاء حساب إلكتروني باسم “سلمى الشيمي – Salma Elshlmy” البالغة 25 عاما على منصات التواصل الاجتماعي، يبث مقاطع فيديو “خادشة للحياء العام”.

واعتبرت السلطات المصرية أن مقاطع الفيديو التي تبثها سلمى الشيمي “تمثل اعتداء على القيم والمبادئ الأسرية، وتحمل دعوة للتحريض على الفسق وإثارة الغرائز الجنسية من خلال إظهار مفاتن جسدها”.

 

حنين حسام

في 19 أبريل 2022، أسدل الستار على قضية البلوغر المصرية حنين حسام، وقضت محكمة بتخفيف حكم السجن الصادر بحقها من 10 أعوام إلى 3 فقط، بعد إدانتها بتهمة “الاتجار بالبشر”.

وغرّمت المحكمة حنين حسام المعروفة باسم “فتاة تيك توك” بمبلغ 200 ألف جنيه مصري، بعد إدانتها بدعوة الفتيات إلى الاشتراك في تطبيق للبث المباشر وتقديم فيديوهات مقابل أموال، تحت شعار “سريرك مسرحك”.

وفي أبريل 2020، ألقت السلطات القبض على حنين حسام، حين كانت طالبة في كلية الآثار بجامعة القاهرة، لم يتجاوز عمرها 20 عامًا، وكانت حينها تحظى بنسب متابعة مرتفعة على تطبيق “تيك توك”.

وفي يوليو/ تموز 2020، أدانت محكمة مصرية حنين حسام بتهمة “استغلال الفتيات في أعمال تتعارض مع مبادئ وقيم المجتمع المصري بهدف جني فوائد مادية”، وعاقبتها بالسجن 10 سنوات، قبل تخفيفه إلى 3 فقط.

 

مودة الأدهم

أوقفتها السلطات المصرية في مايو 2020 بتهمة “التعدي على المبادئ والقيم المجتمعية”، وذلك بالتزامن مع قضية البلوغر حنين حسام، وكان يتابعها على “إنستغرام” آنذاك أكثر من مليون متابع.

وفي فبراير 2023، قضت محكمة النقض المصرية برفض الطعن المقدم من مودة الأدهم ضد الحكم عليهم بالسجن المشدد 6 سنوات وتغريمها 200 ألف جنيه بتهمة الاتجار بالبشر، وقضت بتأييد الحكم.

وقبلها، عاقبت محكمة مصرية مودة الأدهم بالسجن المشدد 6 سنوات في 20 يونيو 2021، على خلفية اتهامها بالاتجار بالبشر والاستغلال التجاري لطفلين بنشر مقاطع مصورة لهما على السوشيال.

 

منار سامي

في سبتمبر 2020، رفضت محكمة مصرية الاستئناف المقدم من البلوغر منار سامي ضد حكم حبسها 3 سنوات مع الشغل على خلفية اتهامها بـ”التحريض على الفسق والفجور. وبث فيديوهات خادشة للحياء العام”.

وقبلها، عاقبتها محكمة مصرية بالحبس 3 سنوات مع الشغل وكفالة و20 ألفا لإيقاف تنفيذ العقوبة، و300 ألف جنيه غرامة، مع إلزامها بالمصاريف الجنائية بتهمة نشر الفجور والتحريض على الفسق والأعمال المنافية للآداب.

وفي يناير 2021. قضت محكمة مصرية بحبس منار سامي سنة مع الشغل وكفالة ألف جنيه في قضية أخرى، بعد اتهامها بـ”خيانة الأمانة” في مبلغ 100 ألف جنيه نظير امتناعها عن سداد التزام مالي.

تابعونا على

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى