مستشار أردوغان: صديقي أهدى القرضاوي كتاب سيد قطب


ذكر ياسين أقطاي، مستشار الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، بأن أحد أصدقائه زار يوسف القرضاوي، الذي يقيم حالياً في قطر، من أجل الإطمئنان على صحته، حيث أشار بأن صديقه أعطى القرضاوي نسخة من كتب أقطاي المترجمة باللغة العربية، وأضاف مع التغريدة صوراً لمفتي جماعة الإخوان المحظورة وهو يمسك بكتاب بعنوان سيد قطب.. بين غلو محبيه وظلم ناقديه.

وقد قال أقطاي في تغريدة بالعربية على حسابه في تويتر : اليوم قام صديقي بزيارة فضيلة شيخنا القرضاوي واطمأن على صحته وسلامته وسلمه نسخة من كتبي المترجمة للغة العربية.

الجدير بالذكر أن القرضاوي، الحاصل على الجنسية القطرية، يعرف في العالم الإسلامي بالوعظ المتعطش للدماء والكراهية، والذي يتمثل في استخدام الفتاوى الدينية للتغاضي عن قتل الأرواح البريئة، ويقيم في الدوحة منذ سنوات إذ أنه من المقربين لحكام قطر، إذ يعتبرونه الزعيم الروحي للتنظيم العالمي للإخوان المسلمين.

إلى جانب قطر، التي تضم عددا هائلا من قيادات الإخوان، فإن تركيا هي الأخرى تأوي العديد من قيادات وكوادر جماعة الإخوان المحظورة، كما أن منصات إعلامية إخوانية عديدة تصدر من هناك.

وقد شدد أقطاي، المتحدث باسم حزب العدالة والتنمية الحاكم في تركيا، في بحث له على أن فكر سيد قطب ليس ملكاً للمصريين وحدهم إنه ميراث عالمي بجب الاستفادة منه.. ومن الممكن النظر إلى خواطره على أنها إلهامات من الله سبحانه وتعالى، في حين قد حذر الأزهر من إتاحة وتداول كتب سيد قطب القيادي السابق بجماعة الإخوان، من خلال مواقع الإنترنت، لكونها تحتوي على أفكار متطرفة.

Exit mobile version