سياسة

مزايا موقع يوتيوب التي لا يعرفها الكثيرون


يعرف موقع يوتيوب لدى الكثير من الناس على أنه منصة لمشاهدة مقاطع الفيديو، والاشتراك في القنوات التي يهتمون بها، حتى يتلقوا فيما بعد إشعارات بخصوص محتواهم المفضل، غير أنهم يجهلون الكثير من المزايا التي تقدمها أكبر منصة في العالم لمشاهدة المحتوى. وقد تحول  موقع يوتيوب إلى بديل  لقنوات التلفزيون التقليدية ويصل عدد زوار الموقع إلى مليارين في الشهر الواحد. 

 

ووفق موقع cnet، فإحدى هذه المزايا تسمح بتحميل 500 أغنية في المرة الوحيدة، إلى جانب إعادة تشغيل الفيديو من لحظة معينة، وتشغيل الترجمة.

 

ومن المزايا الكبرى، تحميل 500 أغنية في المرة الواحدة، وهذا متاح من خلال خاصية تعرف بsmart download، وبعد ذلك سيصبح بإمكانك أن تستمتع إلى هذه الأغاني، حتى وإن لم تكن متصلا بالإنترنت.

 

أما إذا كنت من مشتركي خدمة يوتيوب ميوزك برميوم، ويمكن لهذه الميزة أن تكون متاحة لديك منذ فترة، حيث يقوم الموقع باختيار الأغاني التي تستمع إليها، ثم يقوم بتحميلها خلال فترة الليل، عند الاتصال من شبكة واي فاي.

 

وهناك ميزة ثانية، يمكن تشغيل الفيديو من لحظة معينة، حيث إذا كنت تتابع مقطعا وأردت أن تتقاسم مشهدا معينا مع أصدقائك، فأنت لا تحتاج إلى أن توضح لهم، الدقيقة والثانية، كأن تقول لهم، ابدؤوا من الدقيقة الثانية وعشر ثوان.

 

قد أصبح بإمكانك أن تبعث لهم برابط، وحين سيقومون بفتحه، سيبدأ على نحو تلقائي، من اللحظة التي أردتها أنت، يكفي أن تضيف هذه الجملة القصيرة إلى آخر الرابط &  t=13m20s حيث هذه الجملة تشير إلى الدقيقة 13 و20 ثانية، وأنت فإمكانك أن تختار حسب رغبتك.

 

إما في حالة إذا ما كنت ممن تعجبهم الصور المتحركة GIF، فأصبح بإمكانك أن تلتقطها وأنت تشاهد مقطع الفيديو على اليوتيوب، وربما تحظى بشعبية واسعة على المنصات الاجتماعية، والقيام بهذه العملية أمر بسيط.

 

ففي بداية العملية، قم بنسخ الرابط الذي تريد أن تلتقط منه الصورة، ثم الصقه في متصفح إنترنت، وبعد ذلك أضف عبارة GIF، إلى بداية الرابط وعندما تضغط على زر الدخول، ستجد أنه بإمكانك أن تختار اللحظة المناسبة للصورة المتحركة، وبذلك تستطيع الاحتفاظ بها أو مشاركتها مع الأصدقاء.

وهناك ميزة أخرى، حيث أصبح بإمكانك أيضا تقديم الفيديو وإعادته إلى الوراء من خلال لوحة المفاتيح، فحين تضغط على زرJ، يعود المقطع عشر ثوان إلى الوراء، أما عند الضغط على  L،  فيتقدم بعشر ثوان.

 

وفي  بعض الأحيان قد يعجبك مقطع فيديو، لكنك تكون مشغولا، يتيح لك  موقع يوتيوب أن تقوم بحفظه، وستكون قادرا على مشاهدته حتى وإن لم تكن متصلا بالانترنت، غير أن هذا الأمر متاح في حالة كنت من مشتركي خدمة يوتيوب برميوم. وحتى تستفيد من هذه الخدمة، ابحث عن التحميل في التطبيق، ثم اختر جودة العرض، ثم سيصبح المقطع في المكتبة، وستستطيع أن تشاهده في الوقت الذي ترغب في ذلك.

 

ومن أجل مشاهدة مقاطع يوتيوب بجودة عالية على التلفزيون، اذهب إلى الرابط الآتي على الجهاز المتصل بالانترنت (www.youtube.com/tv)، وقم بالتسجيل من حساب غوغل، ثم ستختار جودة عرض الفيديو، وستتابع فيما بعد كافة المقاطع بأفضل جودة متاحة، على نحو تلقائي.

 

أما إذا أردت أن تحصل على شرح للفيديو أو أن تضيف إليه الترجمة المكتوبة، فهذا ممكن أيضا؛ ففي حال أردت الشرح اضغط على CC بعد النقر على زر الإعدادت أسفل الفيديو، وسترى الكلام الجاري في الفيديو معروضا على الشاشة، أما إذا أردت الترجمة فاضغط على أيقونة شبيهة بجهاز التشغيل في الأسفل، ثم اختر اللغة التي تريدها.

 

وبما أن الأشعة التي تنبعث من الأجهزة تلحق ضررا بالعين، فيمكنك أن تشغل  الوضع المظلم في مقطع الفيديو، ويتوجب عليك أن تذهب إلى الإعدادت، ثم اضغط على Dark theme.

 

أما في حالة ما إذا كنت من مشتركي يوتيوب برميوم، فأنت تستطيع أن تستفيد من خدمة أخرى وهي أن تواصل مشاهدة مقطع الفيديو في نافذة صغيرة مع القيام بأشياء أخرى على هاتفك، وهذا الأمر غير متاح لمشاهدي يوتيوب جميعا.

تابعونا على
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى