سياسة

مركز الإمارات للسياسات يوقع مذكرات تعاون مع 6 مراكز بحثية


أقيم حفل توقيع مذكرات تعاون مع 6 مراكز بحث وفكر عربية وأجنبية، من طرف مركز الإمارات للسياسات، حيث كان ذلك عشية انطلاق ملتقى أبوظبي الاستراتيجي السادس، والذي يستضيف بدوره على مدى يومين نخبة من صانعي القرار والسياسيين وخبراء تحليل السياسات من مختلف أنحاء العالم.

في حين تضم قائمة المؤسسات الفكرية التي شارك ممثلون عنها في حفل التوقيع، الذي تم في قصر الإمارات، مؤتمر ميونخ للأمن، ومعهد دراسات جنوب آسيا التابع لجامعة سنغافورة الوطنية، ومركز الدراسات الدولية والاستراتيجية في إسلام آباد، وأنتال جوزيف للمعرفة في بودابست، والدراسات الاستراتيجية التابع للجامعة الأردنية، والمركز المصري للفكر والدراسات الاستراتيجية.

ومن جهتها، فقد ذكرت الدكتورة ابتسام الكتبي، وهي رئيسة مركز الإمارات للسياسات، بأن توقيع مذكرات التعاون قد جاءت ضمن استراتيجية تنويع الشراكات والانفتاح على مراكز الفكر العالمية المرموقة.

كما أضافت رئيسة مركز الإمارات للسياسات بأن مذكرات التعاون تنص على إقامة شراكة مع المؤسسات الـ6، وتضم أيضا تعزيز الجهود المشتركة في دراسة القضايا الأمنية والسياسية الإقليمية والدولية، وكذا إقامة مشاريع بحثية مشتركة، بالإضافة إلى تنظيم الفعاليات والبرامج الفكرية، وغيرها من مجالات التعاون.

وقد أكدت أيضا بأن المركز يُحقق كل عام نجاحات جديدة، وتتوسع قائمة شُركائه، والمُهتمين بمخرجاته وأنشطته، كما أنه أصبح من أهم مراكز البحث والتفكير في المنطقة، وأصبح بذلك يحتل مكانة كبيرة على خريطة مراكز البحث والتفكير في العالم.

وبهذا الشأن، فقد عبّر رؤساء المراكز البحثية عن فرحتهم بهذه الخطوة التي ستنعكس شكل إيجابي على صعيد تبادل الخبرات البحثية والمعرفية مع مركز الإمارات للسياسات، وتطلُّعهم إلى توطيد أواصر الشراكة بين الأطراف الموقِّعة والشروع في نقل التفاهمات إلى حيز التطبيق، بما يسهم في إثراء العمل البحثي المشترك وتجويد مخرجاته.

تابعونا على
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى