سياسة

مرشح المعارضة: سنقاتل مجددا من أجل إسطنبول ولن نسمح بالتزوير


قال مرشح حزب الشعب الجمهوري لمنصب عمدة بلدية إسطنبول، أكرم إمام أوغلو، أنه سيقاتل مجددا من أجل الفوز بأهم المدن في السياسة التركية، ولن يسمح بحدوث تزوير للانتخابات المقررة 23 يونيو المقبل.

وقالت مجلة دير شبيجل الألمانية، خلال مقابلة مع أكرم أوغلو، أجريت في مطعم على البوسفور بإسطنبول، الأحد، إنه كان هادئا وواثقا من نفسه، ومبحوح الصوت جراء الفعاليات الانتخابية الكثيرة التي خاضها في الأسابيع الأخيرة.

قال أكرم أوغلو في مستهل المقابلة: تركيا ليست دولة يمكن أن تتخلى عن الكفاح من أجل الديمقراطية بسبب قرار أيا ما كان هذا القرار، موضحا أن الناخبين يريدون إظهار ردة فعل على قرار إعادة الانتخابات… إنهم يرغبون في الدفاع باستماتة عن الديمقراطية.

ودعما لمرشح حزب الشعب الجمهوري أكرم إمام أوغلو، أعلن عدد من مرشحي الأحزاب السياسية الذين شاركوا في الانتخابات المحلية الأخيرة على منصب رئيس بلدية إسطنبول الكبرى، انسحابهم من جولة الإعادة.

وردا على سؤال حول تصرف الرئيس التركي رجب طيب أردوغان في حالة خسارة حزبه العدالة والتنمية، انتخابات 23 يونيو للمرة الثانية، أكد أوغلو أن أردوغان سيقر بالهزيمة.. لن يكون أمامه خيار آخر.

وحول رفضه مقاطعة الانتخابات، قال: المقاطعة تكون في الدول التي تتمتع بقدر عالٍ من التقدم في تطبيق الديمقراطية، وتركيا ليست مثل هذه الدول، مضيفا: النظام الحالي هو المستفيد من المقاطعة، لذلك قررنا القتال مجددا من أجل الفوز بإسطنبول.

وتقدم حزب الشعب الجمهوري، الأربعاء الماضي، الذي يتزعم المعارضة التركية، بطلب إلى اللجنة العليا للانتخابات؛ لإلغاء الانتخابات الرئاسية والعامة التي جرت في 24 يونيو 2018، وكذلك الانتخابات المحلية التي جرت في 39 بلدة صغيرة بإسطنبول نهاية مارس الماضي، لوجود الأسباب نفسها التي دفعت اللجنة إلى إلغاء نتائج الانتخابات المتعلقة برئاسة بلدية إسطنبول الكبرى.

وتوقع أكرم أوغلو أن تكون نسبة المشاركة في الانتخابات البلدية المعادة أعلى من نسبة المشاركة في الانتخابات الأولى التي أجريت في 31 مارس الماضي.

وواصل مرشح المعارضة لمنصب عمدة بلدية إسطنبول: الناس يريدون الرد على ما حدث، كثير من الناخبين ألغوا إجازاتهم الصيفية من أجل أن يبقوا معنا يوم 23 يونيو، وأستطيع أن أضمن لك أن تكون نسبة المشاركة أعلى من الانتخابات الماضية.

ومضى قائلا: لن نسمح بتزوير الانتخابات، لقد طورنا نظام تحكم ومراقبة جيدا لعملية الاقتراع في الانتخابات الماضية، وفي المرة المقبلة سننشر أناسا أكثر في هذه المراكز.

وردا على سؤال حول ما إذا كان أردوغان يخشى أن تكون معركة إسطنبول بداية لخروجه من السلطة، قال أوغلو: لا أعرف ما يدور في رأسه، لكن ما أؤمن به هو أن كل نظام مهما بلغت قوته، ينهار يوما ما.

وقررت السلطات التركية، الإثنين، إعادة الاقتراع داخل بلدية إسطنبول بعد فوز المعارض أكرم إمام أوغلو، بزعم انتماء عدد من المرشحين على مراكز الاقتراع لجماعة الداعية فتح الله غولن، الذي يتهمه أردوغان بتدبير محاولة الانقلاب المزعومة في 15 يوليو 2016.

تابعونا على
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى