سياسة

مخططات الإخوان حول اتفاقيات الدولة الخاصة بالمرأة


قالت رئيسة المجلس القومي للمرأة الدكتورة مايا مرسي: إنّ نائبات جماعة الإخوان في برلمان 2012 طلبن منّي الخروج من كل الاتفاقيات الدولية الخاصة بالمرأة.

مصر: الشعب لن يقبل بعودة جماعة الإخوان مرة أخرى

وكشفت مايا مرسي، في لقاء عبر قناة (إكسترا نيوز)، أنّ جماعة الإخوان. المدرجة على قوائم الإرهاب، كان لديها الرغبة في ‏إلغاء المجلس القومي للمرأة. وتحويل رئاسته إلى منصب استشاري.

وأضافت مايا مرسي أنّ المجلس القومي .للمرأة هو ‏مؤسسة صدر إنشاؤها بقرار من رئيس الجمهورية، طبقاً للاتفاقيات الدولية التي وقعت عليها مصر. ولذلك كان الإخوان يصرون على الخروج ‏من هذه الاتفاقيات الدولية، حتى يلغوا المجلس القومي للمرأة بعد ذلك. مؤكدة أنّ كل هذا كان عبارة عن خطة ممنهجة‎. 

وأشارت إلى أنّ نائبات الإخوان طرحن فكرة رفع مستوى تمثيل المرأة. وجعله مستشاراً لرئيس الجمهورية، معقبة: “في هذه الحالة تكون ‏وظيفة المجلس القومي للمرأة الاستشارة. وليس آلية وطنية للنهوض بالمرأة. فالرئيس من الممكن أن يكون لديه الكثير من المستشارين. ‏ولكنّ الآلية الخاصة بالنهوض بالمرأة يجب أن تكون آلية مستقلة تتبع أعلى سلطة تنفيذية في الدولة، وتلك أدوات وآليات للعمل‎”.

وقالت مرسي: إنّ ميثاق المرأة المصرية بمثابة الآلية. التي سيتم وضعها على طاولة أيّ رئيس جمهورية قادم، وهذه هي طلبات المرأة المصرية. ‏ومحددات طلبات المرأة المصرية. والخروج عنها سيكون خروجاً غير مدروس وغير محبَّذ.

تابعونا على

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى