تراند

مخرج لحنان ترك: «متعرفيش خربتي كام بيت يا شيطانة الرقص؟»


هاجم المخرج المصري عادل عوض، مواطنته الفنانة حنان ترك، بسبب قرار اعتزالها المفاجئ الذي اتخذته في عام 2006.

وحمّل عوض حنان ترك مسؤولية ضياع الجهود المبذولة في تحويلها إلى نجمة وأيقونة، وكذلك التأثير السلبي على العديد من العاملين في صناعة السينما.

في تصريحات تلفزيونية، قال عادل عوض عن حنان ترك: “زعلت من اعتزالها.. إحنا بنصنع نجمة، أنا أصنع جزءا من الفنان وبعدين يستلمها مخرج آخر ويصنع جزءا مع منتج آخر ومصور آخر ومهندس ديكور آخر.. إحنا بنصنع أيقونة زي سعاد حسني وفاتن حمامة”.

حنان ترك - أرشيفية

وأوضح عوض أن الجميع يعمل جاهدًا لصنع نجمة، وفجأة يقرر النجم الاعتزال، مما يؤثر على العديد من العاملين في الصناعة.

وقال: “كلنا نشتغل علشان نصنع نجم وييجي النجم في لحظة يقول مش عايز. تعرفي كام عامل وفني كاميرا ومهندس ديكور مش هياكل علشان هي قررت ماتشتغلش”.

وأضاف عوض: “كانت مهووسة بالشغل وباليرينا شاطرة جدًا وشيطانة رقص وحاجة خطيرة جدًا. اللي بيعتزل بيفقد الناس وظائف، وإحنا بنعمل الفيلم على اسم النجم بعد ما نصنعه، والفيلم بيفتح بيوت آلاف. لما تقولي لأ متعرفيش خربتي كام بيت”.

عادل عوض يهاجم حنان ترك

وتابع: «فيه أشخاص كتير جدًا زي أتأذوا، وحنان كانت شيطان رقص، بالرينا، وكنّا بنصنع حد عشان نخليه فاتن حمامة وسعاد حسني، النجم لما يبقى هيشتغل بنعمل الفيلم على أسمه، والفيلم بيشيل آلاف يفتح بيوتهم متقدرش حنان تعرف هي خربت كام بيت، وعادي كانت تقدر تشتغل وهي مُحجبة، بس هايبقى ليها أدوار محدودة، وإحنا عندنا في الدنيا نموذج الفتاة المُحجبة، هو نموذج موجود في مجتمعنا وممكن أختارلها أدوار تناسب الحجاب».

انتشر لقاء عادل عوض، الذي أجراه مع سارة نخلة، وكشف عن رأيه في اعتزالها على مختلف مواقع التواصل الاجتماعي، مؤكدًا أن قرارها كان غير مدروس، وتسببت بهذا القرار في «قطع رزق» مجموعة كبيرة من البشر، الذين يعتمدون في رزقهم على حنان ترك، واصفًا إياه بـ«نجم مصنوع»، وبالطبع لم تُجيب حنان ترك على عادل عوض.

كيف ردت حنان ترك عن اعتزالها

حنان ترك اسم حافظ على قيمته، خاصة أنها بعد اتخاذ قرار الحجاب والاعتزال، ظهرت في لقاءات تلفزيونية، وكشفت سبب إقبالها على هذه الخطوة، إذ قالت في تصريحاتها ببرنامج «أنا والعسل» منذ سنوات طويلة، عن هذه الخطوة إنها قرار الاعتزال كان موجود بالفعل في نيتها منذ فترة طويلة، لكنها لم تعرف سبب اتخاذها الخطوة بشكل فعلي، إذ جاء الأمر على مراحل في البداية سألت أحد المشايخ: «هل الحجاب جنة ونار ولا درجات جنة؟»، حينها جعلها الشيخ تُجيب بأن الحجاب فرضًا ويجب تنفيذه.

اعتزال حنان التمثيل في مداخلة هاتفية

بعد فترة من قرار الحجاب، ظلت حنان تواصل في عملها، إذ قدمت عدة أعمال وهي مُرتدية الحجاب مثل فيلم «المصلحة» أو «نونة المأذونة»، وغيرها من الأعمال، حتى ظهرت في إحدى حلقات «أنا والعسل» مع نيشان، وسألها «هل حجابها يتعارض مع الدين؟»، حينها لم ترد حنان والتزمت الصمت التام، وبعد عدة أيام اتصلت على الهواء بالإعلامي نيشان، وأخبرته أنها قررت الاعتزال.

وأكدت حنان في تصريحات تلفزيونية على اقتناعها التام أن التمثيل لا يمكن أن يتجمع بالحجاب، لأنها تحب التمثيل وتحب عملها، وكانت تتمنى لو كان يمكن الجمع بين الأمرين، إذ ظلت وقتًا طويلًا في صراع، وخشت أن ترتدي الحجاب وتخلعه مرة أخرى، وفي تصريحات أخرى، قالت حنان إن علاء ولي الدين كان ضمن أسباب اعتزالها، إذ كان يشارك معها بـ«عربي تعريفة»، ولكن لم يستكمل تصوير العمل بسبب وفاته، ما أزاد من شعورها بالصراع والتخبط، إذ قالت لنفسها إنه كان أمامها منذ لحظة، ولكنه اختفى، وهذا ما دفعها للحجاب والاعتزال.

حنان ترك تعود على استحياء

في رمضان السابق 2024، قررت حنان ترك تقديم عمل جديد، إذ شاركت بصوتها فقط في مسلسل تلفزيوني يحمل اسم «صدق رسول الله»، وعُرض عبر شاشة قناة «النهار»، ونشرت عبر حسابها بـ«انستجرام»، بوستر المسلسل وعلقت عليه قائلةً: «بفضل الله صدق رسول الله على قناة النهار الساعة الرابعة والنصف عصرًا».

تابعونا على
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى