سياسة

محلل فلسطيني: الإمارات تدعم قطاع غزة يوميًا بـ 320 طنًا من الإمدادات


في 20 (يوليو) الجاري نجحت دولة الإمارات العربية المتحدة في إدخال ما مجموعه (1000) شاحنة محملة بالمساعدات الإنسانية، أرسلتها إلى غزة من مصر عبر معبر رفح الحدودي منذ (نوفمبر) الماضي، لمساعدة المتضررين من الحرب في القطاع.

مساعدات مستمرة 

وتأتي المساعدات الإماراتية في إطار المحاولات التي تبذلها أبو ظبي لتخفيف حدة الأوضاع الإنسانية المتردية في قطاع غزة، بعد أكثر من (9) أشهر من الحرب. 

وذكرت وكالة (وام) أنّه تم أيضًا دعم القطاع الصحي بـ (16) طناً من الأدوية والمستلزمات الطبية.

وكانت الشاحنات جزءًا من (100) قافلة مساعدات تحمل أكثر من (20) ألف طن من الإمدادات العاجلة، منذ أن أطلقت الإمارات العربية المتحدة مهمة المساعدات “غالانت نايت 3” في 24 تشرين الثاني (نوفمبر) 2023.

المساعدات الطبية شملت عددًا من المستلزمات الطبية الأساسية والأدوية والطرود الغذائية والتمور الإماراتية، وخيم الإيواء والمواد الغذائية والملابس والمياه وحليب الأطفال، وطرود مستلزمات الأطفال والنساء، والبطانيات والحقائب الإغاثية، وسيارات الإسعاف وخزانات المياه، وذكرت وكالة أنباء (وام) الحكومية أنّ أنظمة الصرف الصحي المتطورة وصلت أيضًا إلى القطاع.

جسر بري متواصل

يقول الدكتور جهاد حرب المحلل السياسي الفلسطيني والقيادي بحركة رفح الفلسطينية، إنه بعد اجتياح منطقة رفح في غزة، عبرت الحدود (4) قوافل مساعدات إماراتية، تحمل (320) طنًا من الإمدادات، بما في ذلك الخيام الإيوائية والطرود الغذائية، للعائلات النازحة والمتضررة من الظروف الصعبة ونقص مقومات الحياة.

وأضاف أن الإمارات أنشأت (5) مخابز آلية، و(6) محطات لتحلية المياه تنتج (1.2) مليون جالون من المياه النظيفة يومياً، تخدم نحو (600) ألف شخص في قطاع غزة يومياً. 

ونجحت تلك المحطات التي بنتها دولة الإمارات في توفير أكثر من (130) مليون جالون من المياه النظيفة لقطاع غزة حتى الآن، وتم إرسال ما لا يقلّ عن (3,380) طناً من إمدادات الإغاثة إلى المناطق المعزولة في غزة، عن طريق إسقاط المساعدات جوًا.

إغاثة خان يونس

ولفت أنه في أعقاب العملية الإجرامية الإسرائيلية في مجمع المواصي بخان يونس يوم السبت 13 (يوليو) الجاري، وفي أعقاب استهداف إسرائيل للنازحين الفلسطينيين في المخيمات، دشنت الإمارات العربية المتحدة مبادرة عاجلة وفورية لإغاثة الفلسطينيين في خان يونس، سلمت الإمارات (3) أطنان من الإمدادات الطبية، ومجموعة من الأدوية لدعم قطاع الرعاية الصحية والمستشفيات التي ما تزال تعمل في قطاع غزة، للمساهمة الفورية في علاج مصابي المواصي.

ولفت أن دولة الإمارات دعت المجتمع الدولي إلى تكثيف الجهود، لتجنب المزيد من تأجيج الوضع في الأرض الفلسطينية المحتلة، ودفع كافة الجهود لتحقيق السلام الشامل والعادل.

تابعونا على
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى