سياسة

محاكمة ترامب في ميامي.. التفاصيل


ظهور جديد للرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب في ساحات القضاء، يترقبه الأمريكيون.

فترامب سيمثل أمام محكمة فيدرالية أمريكية في ميامي في وقت لاحق الثلاثاء على خلفية الاتهامات الجنائية المتعلقة بحيازته لوثائق سرية.

ويوم الجمعة الماضي جرى الكشف عن لائحة اتهام ترامب. حيث شملت 37 تهمة جنائية ضد الرئيس السابق، الذي انتقد الاتهامات، ووزارة العدل. والمستشار الخاص الذي يقود التحقيق، بحسب موقع “أكسيوس” الأمريكي.

وسبق أن مثل ترامب في أبريل أمام محكمة جنائية بمانهاتن، حيث دفع بأنه غير مذنب في 34 تهمة من تزوير سجلات تجارية من الدرجة الأولى. ودفع أموال لشراء صمت ممثلة إباحية قالت إنه أقام معها علاقة.

لائحة الاتهام الجديدة ضد ترامب تتهمه جمع سجلات تتعلق بالدفاع الوطني، وأسلحة، وبرامج نووية، مما يهدد الأمن القومي. حيث نقلت الصناديق التي احتوت على بعض من هذه الوثائق السرية إلى منزله بمنتجع مارالاجو في فلوريدا، بحسب لائحة الاتهام.

وقال ترامب لشبكة “فوكس نيوز” الأمريكية إنه سيدفع بأنه غير مذنب في التهم الموجهة إليه. مشيرا إلى أن لائحة الاتهام “تدخل في الانتخابات على أعلى مستوى”.

 وقالت المحكمة الجزئية الأمريكية للمنطقة الجنوبية لفلوريدا عبر موقعها الإلكتروني إن أول ظهور لترامب سيكون الساعة الثالثة مساء يوم الثلاثاء (بالتوقيت المحلي).

وبعد جلسة الاستماع، سيذهب ترامب إلى نيوجيرسي لإلقاء خطاب في “نادي ترامب الوطني للغولف” في بدمينستر، مساء الثلاثاء، بحسب حملته الانتخابية لسباق البيت الأبيض 2024.

وأشار موقع “أكسيوس” إلى أنه من المقرر أن تشرف القاضية أيلين كانون. وهي قاضية محلية عينها ترامب، على مثوله أمام المحكمة.

وستحدد القاضية الشروط الواجب احترامها أثناء انتظاره المحاكمة. ومن المستبعد أن تطلب وضع ترامب رهن الحبس الاحتياطي.

ومن جانبهما، سيتناقش الادعاء والدفاع للاتفاق على النقاط الفنية. لا سيما بشأن الحديث عن المعلومات المتعلقة بالوثائق السرية.

وذكرت صحيفة “نيويورك تايمز” الأمريكية، بأن ترامب كان يجري لقاءات مع محامين، أمس الإثنين، لتمثيله في القضية.

ترامب لدى وصوله إلى ميامي - الفرنسية

وقال فرانسيس سواريز عمدة ميامي في مؤتمر صحفي، الإثنين، إن المسؤولين في ميامي يعدون إجراءات الأمن والسلامة، بما في ذلك إدارات الشرطة والإطفاء، قبل جلسة الاستماع للاستعداد للحشود والاحتجاجات.

ومن جانبهم، سعى مسؤولو الشرطة لتطمين السكان المحليين بأنهم سيتعاملون بأمان مع أي احتجاجات، وذلك بينما وضع مسؤولو المحكمة الحواجز والكردونات الشرطية حول المحكمة في ميامي.

وأوضح “أكسيوس” أن إجراءات المحكمة الفيدرالية لن تبث مباشرة، وليس مسموحا للمراسلين بتسجيل أو نقل الصوت، أو الصورة، أو الفيديو من قاعة المحكمة.

وأصدر قاض فيدرالي بالمنطقة الجنوبية لفلوريدا، أمس الإثنين، أمرا يحظر استخدام جميع الهواتف المحمولة وغيرها من المعدات الإلكترونية داخل قاعة المحكمة أثناء محاكمة ترامب.

تابعونا على
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى