سياسة

مجلس الأمن ..أمريكا تمنع بيانا يطلب إجراء تحقيق مستقل في مجزرة غزة


منعت الولايات المتحدة الأمريكية، اليوم، بيانا في مجلس الأمن الدولي، يطلب إجراء تحقيق مستقل في مجازر الاحتلال الإسرائيلي بقطاع غزة.

وجاء في مسودة البيان أن مجلس الأمن يعرب عن غضبه وأسفه لمقتل المدنيين الفلسطينيين الذين يمارسون حقهم في الاحتجاج السلمي، ودعا إلى إجراء تحقيق مستقل وشفاف لضمان محاسبة المسؤولين.

وجاء في المسودة أيضا أن أي قرارات وأفعال من شأنها أن تؤدي إلى تغيير طابع أو وضع أو التركيبة الديموغرافية لمدينة القدس المقدسة، ليس لها أي أثر قانوني، في إشارة إلى قرار الولايات المتحدة بالاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل.

وكذلك مجلس الأمن في مسودة البيان عن قلقه البالغ إزاء التطورات الأخيرة في الأراضي الفلسطينية التي تحتلها إسرائيل منذ عام 1967، بما في ذلك القدس الشرقية، لا سيما في سياق الاحتجاجات السلمية في قطاع غزة والخسائر المأسوية في أرواح المدنيين.

واشتبك آلاف الفلسطينيين مع قوات الاحتلال، الإثنين، على مقربة من الحواجز الإسرائيلية المؤدية إلى مدينة القدس المحتلة، رفضاً لافتتاح السفارة الأمريكية بالقدس المحتلة.

وأعلنت وزارة الصحة الفلسطينية، ارتفاع عدد الشهداء الفلسطينيين بنيران الاحتلال الإسرائيلي على حدود غزة، إلى 58 شهيدا وأكثر من 2771 مصابا.

ورفع المشاركون الأعلام الفلسطينية، ورددوا هتافات تؤكد تمسكهم بالقدس كمدينة عربية، وتمسكهم بحق العودة للاجئين، بمناسبة الذكرى السنوية الـ70 لنكبة عام 1948.

تابعونا على
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى