سياسة

متهمة إياه بـ”الرياء” وزيرة هندية تسخر من أوباما


سخرت وزيرة المالية الهندية من تعليق للرئيس الأمريكي الأسبق باراك أوباما، معبرة عن “صدمتها” من القضية التي تطرق إليها.

وخلال زيارة رسمية لمودي إلى الولايات المتحدة الأسبوع الماضي، قال أوباما لشبكة (سي.إن.إن) إن قضية “حماية الأقلية المسلمة في الهند ذات الأغلبية الهندوسية” تستحق التطرق إليها في اجتماع مودي مع الرئيس الأمريكي جو بايدن. مضيفًا أنه “من المحتمل بشدة أن تبدأ الهند في مرحلة ما في التفكك”، بدون هذه الحماية.

ذلك التعليق، قالت عنه وزيرة المالية الهندية نيرمالا سيترامن. إنها صُدمت لأن أوباما أدلى بهذه التصريحات بينما كان مودي يزور الولايات المتحدة بهدف تعزيز العلاقات.

وأضافت في مؤتمر صحفي أمس الأحد: “كان يعلق بشأن المسلمين الهنود… لقد قصف بلدانًا ذات أغلبية مسلمة من سوريا إلى اليمن… أثناء رئاسته”. متسائلة: “لماذا يستمع أي شخص إلى أي اتهامات من مثل هؤلاء الأشخاص؟”

وعبرت وزارة الخارجية الأمريكية عن مخاوف إزاء معاملة المسلمين وأقليات دينية أخرى في الهند في ظل إدارة حزب مودي الهندوسي القومي. فيما تقول الحكومة الهندية إنها تعامل جميع المواطنين على قدم المساواة.

وقال بايدن إنه بحث حقوق الإنسان وقيما ديمقراطية أخرى مع مودي خلال محادثاتهما في البيت الأبيض، فيما نفى مودي، في مؤتمر صحفي مع الرئيس الأمريكي الأسبوع الماضي، أن تكون حكومته ارتكبت أي تمييز بحق الأقليات.

تابعونا على
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى