سياسة

ماكرون يغيّر اسم حزبه إلى “النهضة”


بهدف “توسيع” الحركة السياسية حلة جديدة يرتديها حزب الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون مع بداية ولايته الثانية بتغيير اسمه.

تغيير خلال مؤتمر صحفي عقده الخميس في باريس أعلن عنه الأمين العام لحزب “الجمهورية إلى الأمام”، ستانيسلاس غيرييني، ، مع رئيس الوزراء السابق إدوار فيليب (من حركة آفاق اليمينية) ورئيس الجمعية الوطنية ريشار فيران (الجمهورية إلى الأمام) والوزير السابق فرنسوا بايرو (الحركة الديمقراطية/ وسطي).

وقال غيريني: “نباشر حركة تجدد للجمهورية إلى الأمام لكي نستمر في توسيع هذه الحركة السياسية التي أسسها الرئيس إيمانويل ماكرون قبل ما يزيد بقليل على ست سنوات وتحويلها إلى حزب سياسي يحمل اسم النهضة“.

وأكد غيريني أن حزب النهضة يهدف إلى “البقاء وفيا لإرادة الرئيس” القائمة على “اختيار النور على الظلمة دائما” و”وفيا لما نقوم به على الساحة الأوروبية”، وفق وكالة “فرانس برس”.

وأعلن المجتمعون بالمؤتمر الصحفي اتحادا يحمل اسم “معا” يضم هذه الأحزاب التي تشكل الغالبية الرئاسية، استعدادا للانتخابات التشريعية المقررة في 12 يونيو المقبل و19 من الشهر نفسه.

وحصل حزب آفاق على 58 مرشحا للانتخابات التشريعية المقبلة، في حين ستحصل الحركة الديمقراطية على 101 إلى 110 مرشحين على ما أفادت مصادر في الحركتين.

ويتوقع أن يقدم حزب “الجمهورية إلى الأمام” 400 مرشح فيما يصل عدد المقاعد في الجمعية الوطنية إلى 577.

وفي 24 أبريل الماضي، أعيد انتخاب ماكرون رئيسا لفرنسا بحصوله على 58,55 % من الأصوات في مواجهة مرشحة اليمين المتطرف مارين لوبان التي حققت 41,45 % ما أظهر انقساما كبيرا في البلاد.

وتراجعت شعبية إيمانويل ماكرون 4 نقاط مئوية بشهر في حين بات جان لوك ميلانشون مرشح اليسار الرادكالي للانتخابات الرئاسية. الشخصية الثانية التي تتمتع بأكبر شعبية في فرنسا بعد إدوار فيليب الذي تشهد علاقته بالرئيس توترا راهنا على خلفية الانتخابات التشريعية.

تابعونا على

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى