رياضة

ماذا ينتظر ليونيل ميسي حال العودة إلى برشلونة؟


ينتظر ليونيل ميسي نجم فريق باريس سان جيرمان الفرنسي، الكثير من التحديات حال قرر العودة إلى برشلونة الإسباني خلال الصيف المقبل.

وتبذل إدارة نادي برشلونة جهودا كبيرة في الفترة الحالية من أجل إعادة ميسي إلى ملعب كامب نو، منها مع مسؤولي رابطة الدوري الإسباني “لا ليغا” بسبب مسألة سقف الرواتب.

ويرغب ميسي في العودة إلى برشلونة لعديد الأسباب، منها بالطبع الأزمات التي يعاني منها في فريقه الحالي باريس سان جيرمان وخلافاته مع الجماهير والفشل في التتويج بدوري أبطال أوروبا، بالإضافة لرغبته إنهاء مشواره الكروي في البارسا.

ماذا ينتظر ميسي في برشلونة؟

سيكون لليونيل ميسي دورا قياديا في برشلونة أكثر من الجانب الفني حال قرر العودة إلى الفريق، حيث يرتبط بعلاقة صداقة وسنوات طويلة من الزمالة والنجاحات مع تشافي هيرنانديز المدرب الحالي للبارسا.

وكشف “راديو كتالونيا” أنه بجانب العوامل الشخصية التي تجعل ميسي يريد العودة إلى كامب نو، مثل استقرار عائلته هناك على مدار سنوات، فإن هناك أسباب فنية أخرى مهمة.

ويؤمن ميسي بمشروع فريق البارسا الذي يقوده المدرب تشافي هيرنانديز، والذي نتج عنه اقتراب الفريق من التتويج بالدوري المحلي للمرة الأولى منذ عام 2019، والتفوق بفارق 12 نقطة كاملة على ريال مدريد في سباق الترتيب وتحقيق 3 انتصارات على الغريم الأزلي.

وتمنح العودة إلى برشلونة لميسي درعا من الحماية الجماهيرية التي يكنها له أنصار البارسا لما منحه للنادي على مدار سنوات وتتويجه بـ34 لقبا في كامب نو، على عكس الهجوم الذي يتعرض له من مشجعي باريس سان جيرمان.

ليونيل ميسي وتشافي

سيعود حلم إعادة التتويج بلقب دوري أبطال أوروبا إلى برشلونة حال رجوع ليونيل ميسي، والتي حققها الفريق لآخر مرة في موسم 2014-2015، بقيادة ليو، خاصة في ظل تردي نتائج الفريق بالمسابقة بدرجة أكبر منذ رحيله.

ومنذ خروج ميسي من كامب نو قبل عامين خرج الفريق في العامين التاليين مبكراً من دوري أبطال أوروبا في 2021 و2022، ثم تكرر الفشل في الدوري الأوروبي “يوروبا ليغ” بإقصاء مبكر آخر واحد من ملحق ثمن النهائي وآخر من دور الثمانية.

ولم يحقق برشلونة منذ رحيل ميسي إلا لقب وحيد هو كأس السوبر المحلي هذا العام ويقترب في الوقت الحالي من الفوز بالليغا، بينما خرج من كأس ملك إسبانيا آخر عامين.

وسيحلم البارسا حال عودة ميسي بالهيمنة لفترة طويلة على لقب الليغا الذي حققه 10 سنوات خلال فترة وجود ميسي على مدار 17 عاما من 2004 إلى 2021.

تابعونا على
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى