سياسة

ماذا يفعل تنظيم القاعدة في أبين؟


انتشر العشرات من عناصر تنظيم القاعدة الإرهابي خلال اليومين الماضيين في مدينة لودر بمحافظة أبين، فيما تواصل الميليشيات الإخوانية محاولة إحداث فوضى أمنية في الجنوب، ليسهل السيطرة على مفاصله ونهب مقدراته.

وأوضح ناشطون من أبناء المحافظات الجنوبية على مواقع التواصل الاجتماعي أنّ العناصر الإرهابية أعلنت عودتها إلى لودر، وقامت بتدشين حملة توزيع وإلصاق المنشورات الداعية إلى ما يُسمّى “تغيير المنكر ومحاربة الفساد”، وفق موقع (سبتمبر).

وأضاف الناشطون أنّ “عناصر التنظيم الإرهابي قاموا بتوزيع الملصقات على المواطنين ووضعها على جدران المنازل وسط الشارع العام والأحياء السكنية بالمدينة”.

وكان حزب (الإصلاح) “ذراع الإخوان المسلمين في اليمن” قد نفذ مخططاً خبيثاً لميليشيا الإخوان، عبر الاستعانة بتنظيم القاعدة، لزعزعة الأمن والاستقرار في المناطق التي يسيطر عليها المجلس الانتقالي الجنوبي. 

وتصاعد التعاون العلني بين ميليشيا الإخوان وتنظيم القاعدة، وقد اعترف الطرفان سابقاً بوجود تعاون عسكري في الكثير من المناطق.  

وعلى مدار الأعوام الماضية تمكّن حزب (الإصلاح) الإخواني من السيطرة على جيش الشرعية، عبر الزج بعناصر تابعة له حرّكت هذا المعسكر بما يخدم مصالح جماعة الإخوان، إلا أنّ المجلس الرئاسي تنبأ بخطورة الإخوان، ويدير في الوقت الراهن حملات لإقصائهم بشكل كامل عسكرياً وسياسياً. 

تابعونا على

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى