سياسة

ماذا تعرف عن منظمة “The Base” ؟


أضاف الاتحاد الأوروبي منظمة “The Base” إلى قائمته للكيانات الإرهابية. والتي تضم الآن (22) منظمة و(15) فرداً، وتعتبر أوّل كيان يميني متطرف يدرجه الاتحاد الأوروبي. ممّا يشير إلى تغيير في مشهد التهديد، وتحول سياسي واضح لأولويات مكافحة الإرهاب.

ووفق (المركز الأوروبي لدراسات مكافحة الإرهاب والاستخبارات)، فقد صُنفت منظمة “The Base”   بالفعل منظمة إرهابية من قبل كندا (2021)، والمملكة المتحدة (2021). وأستراليا (2021)، ونيوزيلندا (2022). 

وعلى الرغم من أنّ الولايات المتحدة تعتبر الإرهاب المحلي تهديداً رئيسياً .(بما في ذلك مجموعات مثل The Base) إلا أنّها لم تصنف أيّ منظمات إرهابية محلية على هذا النحو، وهو ما يظل قضية مثيرة للجدل.

ووفق المركز، فقد تأسست منظمة “The Base” في عام 2018 في الولايات المتحدة. وتشكلت كمنظمة شبه عسكرية، إيديولوجيتها مستوحاة بوضوح من النازيين الجدد. تلتزم باستخدام العنف السياسي أو الإرهاب في تنفيذ أجندتها، على غرار العديد من الجماعات اليمينية المتطرفة الأخرى. وتستغل استراتيجيتهم الأزمات والقضايا السياسية والانقسامات القائمة داخل المجتمع بشكل فعال، على أمل تشكيل نظام عالمي جديد.

وقد شاركت “The Base” بشكل مباشر في عدد من العمليات الإرهابية في الولايات المتحدة. بالإضافة إلى نشر الكراهية والتحريض على العنف والتدريب على الحرب. ففي عام 2021 أدين (3) أعضاء بتهمة التخطيط لهجمات. وفي عام 2020 تم القبض على (3) أعضاء بتهمة التخطيط لعملية قتل، وتتحمل”The Base” مسؤولية تشويه العديد من الكنائس في عام 2019.

تابعونا على
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى