مؤسسة خليفة الإنسانية تغيث 30 ألف أسرة من متضرري الفيضانات بالسودان


تنفيذاً لتوجيهات الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة، ودعم الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة الإماراتية، ومتابعة الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة رئيس مؤسسة خليفة بن زايد آل نهيان للأعمال الإنسانية.

أنهى فريق الإغاثة الذي أوفدته مؤسسة خليفة بن زايد آل نهيان للأعمال الإنسانية إلى السودان اجتماعاته المتتالية مع الدكتور محمد فضل الله، نائب مفوض العون الإنساني، وتم وضع اللمسات الأخيرة على خريطة البدء بتوزيع المساعدات الإغاثية في المناطق المتضررة من الفيضانات في 4 ولايات وهي الخرطوم، الجزيرة، النيل الأبيض وسنار، ومن المتوقع أن يصل عدد المستفيدين في الولايات الـ4 إلى نحو 30 ألف أسرة.

وسيوزِّع فريق المؤسسة المساعدات الغذائية والإغاثية على متضرري السيول والفيضانات في السودان، وسيشرف على تنفيذ برنامج الإغاثة للمتأثرين الذي يستهدف آلاف الأسر المتضررة من الأمطار والسيول التي اجتاحت مناطق متفرقة من البلاد بالتعاون مع مفوضية العمل الإنساني.

تواصلت المؤسسة، بناءً على توجيهات، منذ اليوم الأول للفيضانات في السودان مع سفارة الإمارات لدى الخرطوم للوقوف على مدى الأضرار التي لحقت بالمواطنين ومنازلهم، ومن ثم أوفدت فريقاً إغاثياً بصورة عاجلة للبدء بشراء المواد الإغاثية من السوق المحلي في السودان اختصاراً للوقت وسرعة وصول المساعدات للمتضررين، وفق ما أكد مصدر مسؤول في خليفة بن زايد آل نهيان للأعمال الإنسانية.

وأضاف أنَّ وفد المؤسسة الإغاثي سيجري زيارات ميدانية للمناطق المتضررة، موضحاً أنَّه سيتم توزيع المواد الغذائية الأساسية والمستلزمات الإيوائية لمساعدة المتضررين من السيول على مواجهة الأوضاع الصعبة التي يعيشونها.

وأفادت التقارير الإنسانية بأنَّ العشرات من الأشخاص لقوا مصرعهم جراء الأمطار الغزيرة والسيول التي اجتاحت ولايات عدة في السودان منذ مطلع أغسطس، إذ شهدت معظم الولايات أمطاراً وسيولاً غزيرة أدّت إلى انهيار منازل، كما قُطع الطريق الرئيس الرابط بين الخرطوم ومدينة الأبيض.

وتسببت السيول في تدمير نحو 26 ألف منزل، كما غمرت المياه مساحات زراعية كبيرة في بعض المناطق، فضلاً عن تضرر أكثر من 194 ألف شخص.

Exit mobile version