ليس من سامسونغ ولا هواوي ولا أبل.. شركة صينية تكشف عن هاتف الأحلام


آخر صيحات الهواتف عادة ما ينتظرها الناس من شركات رائدة مثل سامسونغ وأبل وهواوي، لكن هذه المرة، كسرت شركة صينية القاعدة وأحدثت مفاجأة من العيار الثقيل، بعدما كشفت عن هاتف الأحلام بمواصفات ثورية.

وأعلنت شركة فيفو VIVO الصينية، الخميس، تصميم هاتف فيفيو أبيكس 2019 دون أن تحدد تاريخا لطرحه في الأسواق، أو الإشارة إلى السعر الذي سيتوفر به، بحسب ما أعلن موقع BGR.

والعجيب في الهاتف أنه لا يضم أي زر ولا منفذ أو ثقب في الشاشة، ويعمل بمعالج سناب دراغون 855 إلى جانب التوافق مع شبكة اتصالات من الجيل الخامس 5G، أما ذاكرة الوصول العشوائية فتصل إلى 12 غيغابايت، وسيطرح الهاتف بقدرة تخزينية تصل إلى 256 و512 غيغابايت، ويتيح هذان الخياران إمكانية مهمة لمن يشكون السعة المحدودة لبعض الأجهزة المتاحة في الوقت الحالي.

ويمتاز الهاتف بتصميمه الأنيق، فهو لا يضم أي نتوء والحواف محدودة جدا، لكنه لا يضم كاميرا أمامية لالتقاط صور السيلفي، ما يعني أن خاصية فك القفل عن طريق التعرف بالوجه، لم يكن أمرا ممكنا، على غرار أجهزة أبل وسامسونغ.

أما بخصوص مستشعر البصمة، فقد وضعته الشركة تحت شاشة الهاتف، ليكون المستخدمون قادرين على لمس أي مكان من الواجهة حتى يفكوا قفل الجهاز، وهذه الميزة لم تتوفر بعد في أي من هواتف سامسونغ.

ويتيح الهاتف الذي جرى تصميمه بزجاج مقوس، خاصية تحول الشاشة إلى مكبر صوت، أما الجهة الخلفية من الجهاز فتضم مكانا لأجل القيام بالشحن المغناطيسي للجهاز.

Exit mobile version