ليبيا.. ملتقى شباب ليبيا الأول لدعم الجيش الوطني


قامت لجنة تنظيم ملتقى شباب ليبيا الأول في نسخته، بتحديد موعدا لها، وذلك يوم 4 أبريل المقبل، حيث تزامن ذلك مع ذكرى إطلاق الجيش الليبي عملية طوفان الكرامة كدعم للقوات المسلحة الوطنية بقيادة المشير خليفة حفتر.

وقد أعلنت اللجان المشرفة على ملتقى شباب ليبيا يوم الخميس، بأن مدينة ترهونة ستقوم باحتضان فعالياته، إذ سيتم استهداف دعم مخرجات ملتقى شيوخ وأعيان ونخب القبائل الليبية المنعقد يومي 19 و20 فبراير الجاري، من أجل توحيد خطاب الشباب خلف القوات المسلحة، هذا وتعمل لجنة تنظيم ملتقى شباب ليبيا على إشراك أبرز الشخصيات الإعلامية والسياسية في البلاد، وفق ما أفادت به مصادر مطلعة للعين الإخبارية.

إن ملتقى الشباب الليبي هذا يشكل امتداداً لملتقى شيوخ القبائل بمدينة ترهونة، حيث سيركز بالأساس على دعم الجيش الوطني بقيادة المشير خليفة حفتر والدعوة للمصالحة الوطنية يقودها الشباب.

إن نحو 5 آلاف من الشيوخ والأعيان والنخب تمثل كافة القبائل والمكونات الليبي من العرب والتبو والأمازيغ والطوارق كانوا قد اتفقوا في ملتقى ترهونة على ضرورة القيام برفع قضايا قانونية أمام المحاكم الدولية ضد الدول التي كانت سببا في تدمير الدولة الليبية وأبرزها قطر وتركيا، كما تعهد المشاركون في ملتقى القبائل الليبية على العمل معا من أجل نزع الاعتراف بحكومة فايز السراج ودعم الجيش الليبي في الحرب على الإرهاب.

وكان الجيش الليبي قد أطلق عملية طوفان الكرامة في 4 أبريل من العام الماضي من أجل تحرير المنطقتين الغربية والوسطى حيث نتج عنها تحرير مدينة سرت على الساحل الليبي بالقرب من مصراتة وأيضا دخوله لبعض معسكرات وقواعد بالعاصمة طرابلس.

Exit mobile version