سياسة

ليبيا تشهد مقتل 5 مدنيين في قصف من الطيران التركي المسير في الجنوب


ذكر اللواء أحمد المسماري المتحدث باسم الجيش الليبي يومه الثلاثاء، بأن 5 مدنيين قد لقوا مصرعهم في قصف صادر عن الطيران التركي المسير جنوب مدينة مزدة.

وفي بيان، قال المسماري بأن من وصفه بالسفاح المعتوه التركي، وذلك في إشارة منه إلى الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، ما يزال مستمر في جرائمه بحق الشعب الليبي والعربي حيث قام بارتكاب جريمة جديدة بقصف 5 مواطنين على الأقل ومرافقيهم من العمالة الأجنبية مساء يوم أمس.

كما أشار المسماري إلى أن القصف قامت بتبنيه حكومة الوفاق غير الشرعية إلى جانب إعلامها العميل المستقر في تركيا وطرابلس زعما منها أنها أرادت استهداف شحنة عسكرية، وأوضح بأن استهداف الطيران التركي للمدنيين يظهر عجز هذا الأخير عن المواجهة في محاور القتال.

هذا وقد نوه المسماري بأن تركيا اتجهت إلى قصفت أيضا شاحنات السلع الغذائية المدنية وغيرها في الأماكن المفتوحة البعيدة عن الجبهات والمدن والقرى الآمنة، إذ كان آخرها هذا القصف الذي استهدف منحلًا للعسل في منطقة نسمة جنوب شرق مدينة مزدة.

كما شدد المتحدث باسم الجيش الليبي على أن أردوغان يواصل سياسة التضييق على عيش المواطنين وتجارتهم في ظل هذه الظروف المعيشية البائسة التي أوصل مجلس رئاسي العار ليبيا إليها ظنا منه أنه سيجوع الليبيين بمثل هذا القصف الإجرامي وقطع الغذاء والدواء عنهم، حتى ينجح في تركيعهم كما فعل أجداده العثمانيون.

والجدير بالذكر أن الطائرات التركية المسيرة قد قامت بقصف مساعدات طبية وغذائية تتعلق بمواجهة وباء كورونا داخل مدينة ترهونة (90 كم جنوب العاصمة)، فضلا عن شحنات غذائية قادمة إلى مدينة بني وليد.

تابعونا على
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى