سياسة

ليبيا.. المليشيات تخطط لتنفيذ هجوم من أجل استعادة سرت


إن مليشيات حكومة الوفاق تقوم بالتخطيط لتنفيذ هجوم قريب إذ يستهدف وحدات الجيش الليبي في مدينة سرت التي تقع وسط البلاد، والتي تبعد 450 كم عن العاصمة طرابلس، وذلك حسب ما كشف عنه مصدر عسكري ليبي.

وفي تصريح للعين الإخبارية، فقد قال المصدر الليبي بأن المليشيات الإرهابية قد قامت بإخراج قوة ضخمة من مدينة مصراتة حيث تتشكل من كتيبة الفاروق الإرهابية ولواء الصمود الإرهابي، إلى جانب فصائل سورية متطرفة باتجاه أبوقرين وذلك استعدادا لتنفيذ هجوم الهدف منه استعاده السيطرة على مدينة سرت التي خسرتها في يناير الماضي.

وقد أشار أيضا المصدر، تحفظ عن ذكر اسمه، بأن الخطة التي قامت المليشيات بإعدادها بصحبة المستشارين العسكريين الأتراك تعتمد بالأساس على غطاء جوي توفره الطائرات المسيرة التركية إلى جانب تحرك خلايا نائمة في وسط المدينة بهدف إحداث توثر في الخطوط الدفاعية لوحدات الجيش الليبي. مضيفا بأن القوة قد تمركزت في منطقة أبوقرين والسدادة ووادي زمزم، وبأنها تجهز الترتيبات الأخيرة قبل تنفيذ الهجوم.

إن المليشيات المسلحة ما تزال مستمرة في خرقه الهدنة الأممية بالقصف العشوائي على الأحياء المدنية والهجمات المتتالية على تمركزات وحدات الجيش الليبي، في حين قد قام الجيش الليبي، بقصف تجمعات تركية بمطار معيتيقة، الذي تسيطر عليه الجنود والمستشارين الأتراك كانت قد خرقت الهدنة، وبسط أيضا سيطرته على مواقع جديدة في محور طريق المطار وذلك بعد إجبار المليشيات المهاجمة على التقهقر وخسارة مواقعها.

إن المليشيات تسعى مؤخرا وراء استعادة المناطق، التي قام الجيش بتحريرها، إذ حاولت مليشيا المرتزقة التشاديين، التابعة لأسامة الجويلي، استعادة السيطرة على منطقة العزيزية، غير أن مدفعية الكتيبة 166 قد أحبطت تلك المحاولة وقامت بإحراق عدة آليات للمهاجمة أثناء محاولة التقدم من محور الهيرة، جنوبي طرابلس.

تابعونا على
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى