سياسة

ليبيا…الجيش يمدد المهلة الممنوحة لمليشيات مصراتة 3 أيام للانسحاب من طرابلس


قام الجيش الليبي، بالإعلان مساء يوم الأحد، عن تمديد المهلة التي منحت لمليشيات مصراتة لثلاثة أيام أخرى وذلك حتى تنسحب من طرابلس ستنتهي الأربعاء المقبل.

وقد ذكر من جانبه، اللواء أحمد المسماري، المتحدث باسم الجيش الليبي، في بيان، بأنه تم تمديد المهلة بعد تدخل عقلاء مدينة مصراته الذين تواصلوا مع القيادة العامة طلبا لمدها أسبوعا لإقناع الشباب بإلقاء السلاح وعدم مواجهة قوات الجيش في طرابلس.

وأوضح أيضا بأن الجيش قد وافق على تمديد المهلة لكن لمدة 3 أيام فقط تنتهي الأربعاء المقبل. مؤكدا بأن القيادة ملتزمة بعدم التعرض للعناصر والمليشيات المغادرة لطرابلس وسرت باتجاه مصراتة إلى حين انتهاء المهلة.

وقد شدد كذلك على أن القوات لن تتردد في إسقاط الطائرات التي تقوم بإدخال الأسلحة إلى مطارات ليبيا، وأشار إلى معلومات وصلت القيادة العامة بقيام طائرة مدنية تحمل معدات عسكرية برحلة من إسطنبول إلى مطار مصراتة.

كما قد أعلن المسماري يوم الجمعة الماضي، في بيان، عن 3 أيام مهلة نهائية لمليشيات مدينة مصراتة للانسحاب من مدينتي سرت وطرابلس وتنتهي الساعة 12 من مساء يوم الأحد.

وأكد أيضا البيان بأنه إذا ما تمت تلك الانسحابات فإن سلاح الجو الليبي الذي رفع قدراته عدداً ونوعاً في شرق وغرب وجنوب البلاد يعلن ومن باب قوة بأنه لن يتم استهداف المنسحبين من طرابلس وسرت إلى مصراتة لمدة 3 أيام فقط لا أكثر، مع الاحتفاظ بحق استهداف أي معدات جديدة يتم نقلها لمصراتة وتخزينها فيها.

وقد حقق الجيش الليبي تقدمات عسكرية على جميع محاور طرابلس، واستهدف أيضا سلاح الجو الليبي تمركزات المليشيات في عدد من مدن المنطقة الغربية بحوالي 50 غارة جوية.

وقصف أيضا سلاح الجو الليبي مواقع للمليشيات بمدينة مسلاتة، وقد اندلعت اشتباكات بين الجيش ومليشيات الوفاق وسط المدينة، بعد تقدم الجيش خلال مطاردته المليشيات التي هاجمت مدينة ترهونة مساء يوم الخميس الماضي.

تابعونا على
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى