ليبيا.. الجيش يكشف عن معارك مباشرة مع الأتراك بطرابلس


قام اللواء أحمد المسماري المتحدث باسم الجيش الليبي، بالكشف يوم الثلاثاء، عن أن الأتراك يقومون باستخدام المدفعية ضد القوات الليبية، وأشار إلى أن قواتنا تقاتلهم بشكل مباشر.

وفي تصريح صحفي، قال المسماري بأن المدفع الذي يسيره الأتراك هو الوحيد من النوع الموجه لدى المليشيات الإرهابية، التي ليست لديها القدرة على تشغيله. مشيرا إلى أن الجيش قد رصد في وقت سابق طواقم ومستشارين من الأتراك يقومون بتسيير الطائرات المسيرة وتدريب المليشيات على أسلحة القناصة والمدرعات.

أما فيما يتعلق بالوضع العسكري في طرابلس، فقد أكد المسماري بأن كل قواطع العمليات الخاصة تنهار أمام تقدم قوات الجيش، لاسيما بعد إسناد المحاور بوحدات قتالية متدربة على اقتحام المدن وقتال الشوارع.

وقد أشار أيضا إلى أن قوات النخبة قد قامت بعمليات نوعية لتدمير مراصد المليشيات، إلى جانب التقدم والسيطرة على منطقة كوبري الزهراء. منوها بأن الجيش يتقدم في مشروع الهضبة باتجاه بوسليم، حيث قال: أقل من كيلومتر ونصل للإشارة الجوية الأولى بصلاح الدين ونلتحم بسكان الهضبة وبوسليم.

أما بخصوص محور عين زارة، فقد أكد المسماري اقتراب الجيش من منطقة الفرناج وشارع الشوك، بالإضافة إلى التقدم بمحور تاجوراء باتجاه منطقة بير وسط ميلاد وقلب تاجوراء الذي يعتبر حيا داعما للجيش.

Exit mobile version