ليبيا.. الجيش يعلن القضاء على قيادات مليشيا غنيوة الميدانيين


قضى الجيش الليبي على آخر قياديين إرهابيين ميدانيين اثنين بمليشيا غنيوة الككلي في الاشتباكات الجارية بالعاصمة طرابلس، وفق ما أعلن المركز الإعلامي لغرفة عمليات الكرامة بالجيش الليبي.

 وقال المركز إن القوات تمكنت من القضاء على إرهابيين وقائدين ميدانيين بمليشيا غنيوة الككلي أثناء الاشتباكات بمحور النقلية، موضحا أن هذين القياديين المليشياويين هما آخر ما تبقى من القيادات الميدانية التي يعوّل عليهم الإرهابي غنيوة الككلي وقد تم القضاء عليهما.

وكان الجيش الليبي اقد أكد في بيان سابق انشقاقات كبيرة في صفوف مليشيا غنيوة الككلي التي تقاتل مع قوات الوفاق في طرابلس، والتي دخلت في الفترة الأخيرة في صراعات مع المليشيات التي تقاتل بجانبها ضد الجيش الليبي بسبب هروب الكثير من قادة المليشيات وانهيار المحاور القتالية.

كما دخلت في صراع مع رأس المليشيات في العاصمة طرابلس الإرهابي عبد الرؤوف كاره زعيم أكبر قوة في العاصمة، مليشيا الردع، بسبب خلافات حول اعتمادات مالية.

كما سقط العديد من كبار قيادات مليشيا غنيوة في أيدي الجيش الليبي بين قتيل ومصاب وأسير.

وفي الـ20 من أكتوبر الجاري، نفذ سلاح الجو في الجيش الوطني الليبي غارة جوية على المقر الرئيسي لمليشيا غنيوة والتي أسفرت عن قتلى وإصابات، إضافة إلى ما تلقته المليشيا من خسائر منذ بدء عملية الكرامة خاصة يوم 5 أكتوبر الجاري، حيث اضطرت إلى ترك محور الخلاطات الذي تقاتل فيه إلى ميليشيات مصراتة والزاوية.

كما قتل 3 قادة إرهابيين من مليشيا غنيوة يوم 21 سبتمبر الماضي في غارات مكثفة على تمركزات الميليشيات في مشروع الهضبة وطريق المطار وخلّة الفرجان.

وتعد مليشيا اغنيوة الككلي إحدى أبرز المليشيات في العاصمة طرابلس وتعرف باسم الدعم المركزي بمنطقة أبو سليم ويقودها الإرهابي عبدالغني الككلي الذي ارتكب العديد من الجرائم بحق الليبيين.

Exit mobile version