سياسة

ليبيا.. الجيش يعلن اقتحام درنة من عدة محاور


أعلن العميد أحمد المسماري، المتحدث باسم الجيش الليبي، خلال مؤتمر صحفي، الأربعاء، أن القوات المسلحة الليبية اقتحمت مدينة درنة من عدة محاور، وقال: نحن نقاتل في درنة لتخليصها من الإرهابيين، وبفضل القوات المسلحة الليبية، فإن فلول الإرهابيين انسحبت من مناطق في درنة.

وأكد المسماري، أن نظام الرئيس التركي رجب طيب أردوغان يأوي الإرهابيين، موضحا أن مَن يقود المجموعات الإرهابية في درنة يقيمون في تركيا، ووجه الشكر لأهالي درنة الذين تفاعلوا مع القوات بشكل جيد.

وطالب المتحدث باسم الجيش الليبي،الأهالي بعدم السماح للإرهابيين بوضع أسلحة فوق المنازل، مؤكدا أن أي مصدر نيران ضد قواتنا سيتم استهدافه بشكل مباشر.

والإثنين قبل الماضي، أعلن الجيش الوطني الليبي انطلاق عملية عسكرية موسعة لتحرير مدينة درنة من قبضة الجماعات الإرهابية المتطرفة.وقال قائد غرفة عمليات عمر المختار في درنة، اللواء سالم الرفادي، في تصريحات لوكالة الصحافة الليبية، إن الجيش الليبي بدأ العملية العسكرية الموسعة بتعليمات من القائد العام للقوات المسلحة الليبية المشير خليفة حفتر.

وأضاف الرفادي: بدأت عملية تحرير درنة بدك حصون الجماعات الإرهابية.. حددنا أهدافنا بدقة، ونصيبها بدقة أكبر، لقد بدأت معاركنا الرائعة.

تابعونا على
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى