سياسة

ليبيا.. الجيش يعلن إسقاط طائرة تركية مسيرة وتكثيف غاراته بغريان


أسقط الجيش الليبي طائرة تركية مسيرة جديدة بمدينة بني وليد غربي البلاد، بالتزامن مع شنه سلسلة غارات مكثفة على مواقع المليشيات والمرتزقة بمدينة غريان 70 كلم جنوب طرابلس.

وقال العميد خالد المحجوب، مدير إدارة التوجيه المعنوي بالجيش الليبي، إن منصات الدفاع الجوي أسقطت 9 طائرات مسيرة في أقل من 24 ساعة و14 خلال 3 أيام كان آخرها صباح الإثنين على حدود مدينة بني وليد، مضيفا أن سلاح الجو نفذ يوم أمس الأحد، طلعات قتالية استهدفت معسكر الشؤون الفنية المعروف بالسلخانة بمدينة غريان 70 كلم جنوب طرابلس، وفق ما أوردت العين الإخبارية.

وأشار المحجوب إلى تنفيذ سلاح الجو ضربات دقيقة لقوة مليشياوية متجمعة في كوبري جندوبة مدخل مدينة غريان الشمالي. 

وكان المشير خليفة حفتر القائد العام للجيش الليبي قد أكد السبت أن القوات المسلحة ستقاتل الاستعمار التركي الطامع في ثروات البلاد، حتى ترده ذليلا.

 وتستمر انتهاكات أنقرة، للقرارات الدولية بحظر توريد السلاح إلى ليبيا وتجاوزها لإرادة المجتمع الدولي التي تبلورت في مخرجات مؤتمر برلين، (تعزيز مراقبة حظر تصدير السلاح، وتسريح ونزع سلاح المليشيات وفرض عقوبات على الجهة التي تخرق الهدنة).

ويقول المرصد السوري لحقوق الإنسان إن تعداد المرتزقة المجندين الذين وصلوا إلى الأراضي الليبية حتى الآن، بلغ أكثر من 10 آلاف مسلح بينهم مجموعة غير سورية، في حين أن عدد المجندين الذي وصلوا المعسكرات التركية لتلقي التدريب بلغ نحو 3400 عنصر.

تابعونا على
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى