ليبيا.. الجيش يشن ضربات جوية على مواقع للمليشيات شرق طرابلس


أعلن المركز الإعلامي لغرفة عمليات الكرامة الليبية، أن سلاح الجو التابع للجيش الليبي، نفذ اليوم الجمعة، ضربات جوية مكثفة استهدفت تمركزات للميليشيات الإرهابية في الزطارنة وغوط الرمان وتاجوراء والسواني شرق العاصمة طرابلس.

وبحسب المركز الإعلامي، نصب الجيش الليبي كمينا محكما للمليشيات في محور صلاح الدين أسفر عن سقوط أكثر من 30 قتيلا من المليشيات بعد إيهامهم بانسحاب القوات وتراجعها، كما تمكن من السيطرة على مشروع الهضبة جنوبي وسط طرابلس، بعد السيطرة على معسكر اليرموك، كما سيطر بالكامل على منطقة العزيزية.

وتدور المعارك في صلاح الدين وهي آخر ما تبقى للمليشيات في محاولة يائسة لوقف زحف قوات الجيش الليبي على مناطق الأربعة شوارع (السويحلي) وطريق النهر الصناعي.

كان المتحدث باسم الجيش الليبي اللواء أحمد المسماري، أعلن خلال مؤتمر صحفي أول أمس، أن هناك انسحابا لكثير من عناصر الميليشيات الإرهابية من عدة مناطق في محيط العاصمة الليبية طرابلس.

وأضاف المسماري: أي هدف وأي قوة وأي تهديد أمنى بهذه المنطقة سيواجه بنيران القوات المسلحة بشكل مباشر، مؤكدا أن القوات البرية الليبية قادت عمليات ساعدت في القضاء على رؤوس الميليشيات خارج العاصمة طرابلس.

وأشار المسماري إلى أن الميليشيات تحاول تجنيد شباب في البلدات المحيطة بطرابلس باستخدام المال لكنها لم تنجح في ذلك.

Exit mobile version